Beirut
16°
|
Homepage
كبارة اطلع من وفود عمالية وبلدية على مطالبها
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 16 كانون الثاني 2017 - 17:08

عقد وزير العمل محمد كبارة سلسلة اجتماعات ولقاءات في مكتبه في طرابلس، استهلها باستقبال وفد من العمال المياومين في اتحاد بلديات الفيحاء، هنأه بتوليه وزارة العمل، وعرض له اوضاع العمال في الاتحاد وخصوصا موضوع التثبيت في الملاك.

وتحدث باسم الوفد رئيس جهاز المكافحة في اتحاد بلديات الفيحاء أحمد ميقاتي الذي لفت الى "أهمية التثبيت باعتباره ضمانة اجتماعية للعمال"، منوها ب"تفهم رئيس اتحاد بلديات الفيحاء المهندس احمد قمر الدين لمطالب العمال وحرصه على مراعاة اوضاعهم في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها مدن الفيحاء".

وقد أبدى كبارة تفهمه لمطالب العمال، واعدا بمتابعتها مع قمر الدين، وقال: "همنا هو نجاح العمل البلدي في طرابلس والميناء والبداوي والقلمون لانه نجاح لنا جميعا، وهدفنا جميعا خدمة أهلنا في مدن الفيحاء".


واستقبل كبارة وفدا من العمال المياومين في ادارة حصر التبغ والتنباك في طرابلس "الريجي"، واطلع منه على مطالب المياومين وإمكانية تثبيتهم في الملاك، خصوصا ان اكثرهم قد امضى اكثر من عشر سنوات في العمل المياوم مع ما يعنيه ذلك من عدم استقرار في الدخل والحرمان من التقديمات الاجتماعية.

وناشد اعضاء الوفد وزير العمل المساعدة في حل قضيتهم.

وقد وعد كبارة الوفد بمتابعة قضيتهم لدى الجهات المعنية، معلنا استعداده لتقديم كل دعم ممكن للعمال حسب الامكانات المتاحة.

كما التقى وفدا من شرطة بلدية طرابلس، وبحث معه في عدد من المطالب، خاصة لجهة الوضع الاجتماعي لافراد الشرطة بعد بلوغهم السن القانونية وامكانية الاستفادة من راتب تقاعدي ومن تقديمات الضمان الاجتماعي.

وأبدى وزير العمل تفهما لمطالب الشرطة البلدية، لافتا الى "الحاجة لدراسة الموضوع من كل جوانبه وتحديد الخطوات الواجب اتخاذها وزاريا ونيابيا لتحقيق هذه المطالب".

والتقى أيضا، وفودا شعبية وشخصيات وفاعليات من مختلف احياء مدن الفيحاء ومناطق الشمال.

كذلك، استقبل كبارة وفدا من الاجراء المتعاقدين مع البرنامج الوطني لاستهداف الاسر الاكثر فقرا في لبنان التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، وكان عرض لاوضاع الاجراء الذين تعاقدوا مع البرنامج منذ ست سنوات، وغياب اي ضمانات صحية او اجازات، اضافة الى فترة العقد الحالية لمدة اربعة اشهر فقط.

وطالب الوفد ب"التثبيت في ملاك وزارة الشؤون عبر تحويل البرنامج الى مؤسسة دائمة".

وشدد كبارة على "أهمية استمرار برنامج استهداف الاسر الاكثر فقرا، لما له من اهمية اجتماعية"، مؤكدا انه سيتابع هذا الموضوع مع وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي و"العمل على تنفيذ برنامج "افعال" الذي يحظى باهتمام الرئيس سعد الحريري.

واستقبل وزير العمل أيضا، وفدا من النادي الاجتماعي في طرابلس، هنأه بتولي مهام الوزارة، وعرض له مسيرة النادي والانجازات الرياضية التي حققها، اضافة الى واقع الرياضة في طرابلس بشكل عام.

ونوه كبارة بمسيرة النادي وإدارته "المتفانية "، مبديا استعداده لدعم ومساندة الاندية الطرابلسية التي تقوم ب"تنمية روح المنافسة الرياضية وتشجع الشباب على ممارسة الرياضة والابتعاد عن العادات الضارة اجتماعيا، وهو دور مهم ومطلوب في كل انحاء الوطن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر