Beirut
16°
|
Homepage
في عيد مار انطونيوس.. عون يكشف عن حلمه
المصدر: صحيفة المرصد | الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 17:25

شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، الرهبنة الانطونية احتفالها بعيد القديس انطونيوس الكبير أبي الرهبان، فحضرا القداس الالهي الذي أقيم في كنيسة دير مار انطونيوس الكبير في الحدت، والذي ترأسه الرئيس العام للرهبنة الانطونية الاباتي داود رعيدي وعاونه رئيس الدير الاب جورج صدقة ومدير المعهد الانطوني الاب غسان نصر.

وبعد الانجيل المقدس القى الاباتي رعيدي كلمة استهلها بالترحيب بالرئيس عون والسيدة الاولى، وقال: "يسرنا أن نرحب بفخامتكم وبالسيدة الاولى وبالحضور الكريم، في عيد مار انطونيوس ابي الرهبان، في ديره المجاور للقصر الرئاسي.

يسرنا أن نلتقيكم شخصيا في ديرنا الانطوني الذي يحمل معكم هم الجمهورية، ويصلي من أجل نجاح مساعيكم الخيرة، لمصلحة لبنان وأبنائه. نحتفل معكم، يا فخامة الرئيس بعيد هذا القديس الرؤيوي الذي ما زال يلهم الحياة الرهبانية في اتباعها للمسيح، كما ألهم، على مر الاجيال الكثير من المؤمنين الذين غدت حياتهم مكرسة لقضايا متنوعة. وما يلفت في مار انطونيوس أبي الرهبان، أن حياته كانت مراحل توغل في الصحراء وفي السلم الروحي نحو الكمال".


وتابع: "فخامة الرئيس، نصلي معكم ومن أجلكم، كي يبقى لبنان، بإدارتكم الحكيمة، درة الشرق تلمع في سمائه وهجا من فكر، وحرية ، ولغة عيش مشترك.
اشكركم، فخامة الرئيس، لأنكم حافظتم على هذا التقليد بزيارة ديرنا مار أنطونيوس، الحدت - بعبدا، ليس فقط لأن الجار قبل الدار، ولكن كلي ثقة، لانكم تحبون هذا الدير وهذه الرهبانية، ولكم معها تاريخ مجيد من النضال والكرامة والصداقة، ونحن نبادلكم حبكم لنا، ونتمنى لكم أن توفقوا في مسعاكم لإرساء لبنان المتنوع بتركيبته المميزة، ومصدر القانون والحرف إلى العالم. كونوا على ثقة بأننا نصلي لكم لكي يمدكم الله بالعافية والصحة والعمر المديد، لتقوموا بمهمتكم هذه.

وختم: "وفي هذا الوقت البارد والذي نحن فيه كلنا إلى الموقد لنصطلي ونأخذ الدفء، لا يسعني إلا أن أوجه التحية، معكم ومن خلالكم إلى الجيش والقوى الأمنية التي تشبه المدفأة والتي تبث الثقة في الوطن، وتعطيه الشعور بالأمان والسلام. نصلي لهم ولعيالهم، ليحفظهم الرب، ويرد إلينا المخطوفين سالمين، ويرحم نفوس شهدائنا الذي يضخون الكرامة في كل واحد منا. نصلي ليبقوا مدرسة لكل لبناني في العطاء والتضحية".

وبعدما تقبل الرئيس عون والسيدة الاولى تهاني الحاضرين، شاركا في مأدبة الغداء التي اقيمت لمناسبة عيد القديس انطونيوس. وقبيل قطع قالب الحلوى التقليدي الخاص بالعيد، القى الاب صدقة كلمة قال فيها:"كم يشرفنا يا فخامة الرئيس ان تزور ديرنا في عيد القديس انطونيوس الكبير. وقد عهدناك تزورنا اخا وصديقا وثائرا وقائدا، والان، تزورنا فخامة الرئيس. فاهلا وسهلا بكم، متشبثا بالحق، بحسب قول الانجيل "من يثبت الى المنتهى يخلص". ونحن، بدورنا نقول: "من يثبت الى المنتهى يصل ويقود السفينة ويخلص لبنان".

اضاف: "وانتم اليوم، تجمعون حولكم كل اللبنانيين في مسيرة مصالحة انتم عنوانها! وهذا امل كبير في انهاض لبنان واخراجه من ازمته الخانقة والبلوغ به الى ما يطمح اليه هذا الشعب "العظيم".

وها نحن نعيد مع القديس انطونيوس الذكرى السنوية الاولى ل"تفاهم معراب" الذي بلسم الجراح وانعش الامل في نفوس المسيحيين، وأعطاهم قوة ودفعا لاستعادة حقهم ودورهم الطليعي في لبنان والمشرق. وهذا الاتفاق لا يقتصر بدوره الخلاصي على المسيحيين فقط بل يتعداه الى كل مكونات الوطن والشرق، متمنين ان يكون هذا الاتفاق مثالا وخميرة تطيب عجين كل القادة المسيحيين واللبنانيين. فشكرا لكم يا صاحب الفخامة وللدكتور سمير جعجع على هذا العمل المقدس والانجاز البطولي".

واشار الى ان "آمال اللبنانيين يا صاحب الفخامة، معقودة على عهدكم الميمون، عهد الاصلاح والتغيير والمحاسبة، لكي ينمو هذا البلد، اقتصاديا واجتماعيا ويعود اليه مغتربوه وابناؤه المبعدون قسرا من الجنوب، والمحتجزون من عسكريين ومدنيين، وينعم اللبنانيون بالامان والسلام والازدهار، ويعود لبنان الى لعب دوره الرائد في عالمه العربي وفي العالم".

وختم: "فباسم الرهبانية الانطونية وقدس الرئيس العام الاباتي داود رعيدي وباسم جماعة الدير نشكركم والحضور، ونتمنى لكم وللبنان التوفيق بشفاعة القديس انطونيوس".

ورد عون شاكرا الاباتي رعيدي وجمهور الدير على استقبالهم، مشيدا ب"العلاقة التي جمعته بالرهبنة الانطونية، وخصوصا في الايام الصعبة التي تمنى الرئيس الا تعود مجددا". ودعا اللبنانيين الى "الاعتماد على انفسهم من اجل بناء وطنهم، وليس الاعتماد على اي جهة اخرى، فالقيم اللبنانية والتعلق بالارض كفيلان بتأمين ازدهار لبنان الذي ننشده جميعا".

وشدد عون على أن "بناء الدولة يعطي اللبنانيين الأمان"، وقال: "ان شاء الله خلال هذا العهد، وبمساعدة الجميع، ينتعش لبنان الذي أحلم أن أراه نجمة الشرق الاوسط، وهذا ما سيكون عليه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر