Beirut
16°
|
Homepage
فنيانوس: أجهزة إصدار الاصوات لابعاد الطيور قيد التجربة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 17:39

أعلن وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في تصريح اليوم، ان "الاجهزة التي تقوم بإصدار انواع من الاصوات كصوت الباشق وغيرها من الطيور الكبيرة والترددات لابعاد طائر النورس ومنعه من الاقتراب من حرم المطار، هي الان قيد التجربة وهي هبة مقدمة الى وزارة الداخلية وعددها 16 جهازا". وأشار الى أنه "إذا أعطت هذه الاجهزة الفعالية الكاملة سيتم الاعلان عنها للرأي العام". وقال: "حتى هذه اللحظة ابتعدت الطيور ولكن نحن بانتظار التأكد أكثر من فعاليتها وبذلك يصبح عددها عشرين جهازا".

أضاف: "دولة الرئيس سعد الحريري سارع الى الاتصال فورا بالمعنيين واعطى توجيهاته الى الهيئة العليا للاغاثة للقيام بكل ما هو مطلوب وتأمين الاعتمادات اللازمة لشراء الاجهزة المختصة لابعاد الطيور من محيط المطار".

وأكد فنيانوس ان "مناقصة تجهيزات امن المطار لن تكون محصورة بعدد من الشركات بل ستشمل كافة الشركات التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة التي تضعها ادارة المناقصات".


وأوضح أن "ملف مناقصة السوق الحرة ينتهي عقده اواخر العام الحالي حيث تقوم الادارة حاليا بإعداد دفتر الشروط اللازم وعرضه على ادارة المناقصات لوضع الملاحظات عليه، وان الحد الادنى للمناقصة هو عشرون مليون دولار والعقد الجديد سيكون لمدة اربع سنوات قابل للتجديد مرة واحدة".

من ناحية ثانية، استقبل وزير الاشغال النائب السابق اميل اميل لحود، وعرض معه الاوضاع والتطورات المحلية والاقليمية والعلاقة "المميزة" بين رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية وفنيانوس مع الرئيس اميل لحود.

وقال لحود على الاثر: "موقفنا والوزير فنيانوس موحد على صعيد الوطن ووقوفنا الى جانب المقاومة والقضية التي نسميها الموقف الممانع". وأكد أن "البلد في حاجة للكثير من العمل وذلك يكون بالتعاون الكامل مع الجميع".

والتقى فنيانوس عضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب نعمة الله ابي نصر، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، وتابع معه حاجات قضاء كسروان الانمائية والمشاريع التي تنفذها الوزارة داخل القضاء واستكمال المرفأ السياحي في جونية واتوستراد الساحل الشمالي وأزمة السير الخانقة والاستملاكات.

وقال ابي نصر على الاثر: "الوزير فنيانوس لديه رؤية مستقبلية وواضحة ومنها انشاء نفق من ضبية لغاية بلدة العقيبة. وقد أبدى كل اهتمامه بالمواضيع المطروحة وسيعمل جاهدا على تنفيذ المشاريع".

واجتمع وزير الاشغال مع وفد من نقابة عمال ومستخدمي ادارة مرفأ بيروت برئاسة الدكتور بشارة اسمر، في حضور مستشار الوزير بيار بعقليني، وتناول البحث أوضاع الادارة وحقوق العاملين فيها.

والتقى وفدا من نقابات مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت برئاسة شربل متى، في حضور المستشار بيار بعقليني، وتم البحث في المشكلة المتعلقة بالاتفاق الذي حصل بين ادارة مرفأ بيروت وشركة "ليبان باركن"، وعرض الوفد تصوره واقتراحاته لهذه المشكلة.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر