Beirut
16°
|
Homepage
كتلة "المستقبل" ثابتة على موقفها
المصدر: صحيفة المرصد | الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 18:23

عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط"، برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب زياد القادري رحبت فيه الكتلة ب"انعقاد الجلسة العامة التشريعية لمجلس النواب يومي الأربعاء والخميس، إذ إن عودة العمل بشكل كامل وطبيعي في الهيئة العامة من شأنه إعادة تنشيط عمل جميع المؤسسات الدستورية ودورها التشريعي والرقابي والتنفيذي في البلاد بما يمهد لاستعادة الثقة بها ويفسح في المجال لاستعادة لبنان حيويته ونهوضه". وأملت أن "تسهم هذه الجلسات في توفير المجال اللازم للنظر في الشؤون التي تهم المواطنين وترعى مصالحهم الحياتية والمعيشية".

واعتبرت الكتلة أن "استعادة الهيئة العامة لعملها بشكل طبيعي هو المدخل الفعلي لعودة الدور الرقابي لمجلس النواب الذي يشكل جوهر وأساس عمل المجلس في صون المصالح العامة وحكم القانون في النظام البرلماني الديمقراطي".

وأكدت أنها "لا تزال ثابتة على موقفها بضرورة العمل المتضافر من جميع الأطراف السياسية من أجل التوصل إلى إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية يرتكز على النظامين الأكثري والنسبي مع استمرار التمسك والالتزام بضرورة أن تتم الانتخابات في موعدها دون أي تأخير"، مشددة على "أهمية إقرار الموازنة العامة من قبل الحكومة لكي ينصرف مجلس النواب إلى دراستها وإقرارها بهدف انتظام الأمور المالية للمؤسسات وانطلاق عجلة المشاريع الضرورية والأساسية في البلاد".


ورحبت الكتلة "ترحيبا كبيرا بانعقاد مؤتمر الشرق الأوسط في باريس وبالبيان الختامي الذي صدر عنه والذي أكد على أهمية حل النزاع العربي - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وفقا لمبادرة السلام العربية التي انطلقت من بيروت في العام 2002 وعلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعلى حق العودة".

كما رحبت ب"تبني البيان الختامي لاجتماع باريس لقرار مجلس الأمن ???? الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي المخالف للقرارات الدولية"، معتبرا أن "المشكلة الأساس كانت ولا تزال في ممارسات العدو الإسرائيلي التي تضرب بعرض الحائط كلَّ القوانين والأعراف والقرارات الدولية والتي لا تزال تمضي في سياسة الاستيطان والفصل العنصري وفي انتهاك القوانين والقرارات الدولية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 9 بخاري يقاطع السنّة 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 10 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 11 إجتياح رفح: قطع الإتصال فوق الأرض وتحتها 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
لعبة الحزب السرية الى العلن.. أسعد بشارة يبشّر بغزة جديدة في لبنان: إنفجار نووي يقترب والسنوار "خذل" 12 بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 8 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر