Beirut
16°
|
Homepage
إختفاء المواطن من جبيل.. ظهور للواتس آب؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 كانون الثاني 2017 - 13:31

"ليبانون ديبايت"

في متابعة لموضوع إختفاء المواطن مجيد جرجس الهاشم بظروف مجهولة بعد نقله لسوريين إلى منطقة شتورة في البقاع ليل أمس وقول عائلته أنه تعرض لعملية خطف، علم موقع "ليبانون ديبايت" من أوساط العائلة، أن الرجل الستيني فتح هاتفه بعد ساعات من إغلاقه، لكن مع حصول مفارقة وهي تثبيت تطبيق واتس آب على جهازه علماً أن العائلة تؤكد أن "المفقود لم يكن يستخدم هذا البرنامج".

وعلم "ليبانون ديبايت" من مصادر امنية انه تم العثور على سيارة الهاشم في منطقة فتري فيما لا يزال الاخير مفقوداً، وقد توجهت الاجهزة الامنية الى المكان، فيما اشارت المصادر الى عملية توقيف طالت فتاة من الجنسية السورية يُشتبه بتورطها في القضية، فضلاً عن عدد من الاشخاص.


إلى ذلك تداعى العشرات من عائلة مجيد جرجس الهاشم ومن اهالي العاقورة إلى مبنى فصيلة جبيل التابعة لقوى الأمن الداخلي، بعد دعوات جرى تناقلها عن عقد مؤتمر صحفي في الفصيلة للحديث عن تفاصيل حول الحادثة.

ونفذ الاهالي تجمعا شعبيا أمام السراي ، ناشدوا خلاله رئيس الجمهورية ميشال عون والاجهزة الامنية السعي لمعرفة مصير ابن بلدتهم مجيد راجي الهاشم الذي فقد منذ فجر امس.

هذا، واوضح شقيق المفقود أسعد الهاشم ان مجيد يعمل كسائق تاكسي، وقد غادر منزله في جبيل عند الخامسة من فجر أمس ولم يعد اليه. وقال: "حاولنا الاتصال به فكان خطه مقفلا. أبلغنا القوى الأمنية في جبيل، متمنين عليهم معرفة مصيره، وحتى الساعة لم نلق أي جواب شاف".

وأضاف: "اننا سنسعى الى تهدئة النفوس، ولكننا نريد معرفة مصير أخي ان كان على قيد الحياة أم لا، شاكرين الأجهزة على مساعيها وجهودها. اما في حال عدم كشف مصيره، فاننا نتوعد بأعمال تصعيدية لم يشهد لها لبنان مثيلا".

بدوره، ألقى رئيس البلدية وهبي كلمة اعتبر فيها أن "المفقود ليس من عادته أن يخرج من البيت ولا يعود اليه، واليوم هو بعيد عن بيته بشكل غير طبيعي، وأهله وبلدته هم شخص واحد، والاجواء في العاقورة متوترة لأننا لم نعتد على هكذا أعمال. نجد نداءنا الى فخامة الرئيس عون والدولة بأجهزتها كافة أن يكملوا جهودهم، متمنين أن يعود مجيد في أسرع وقت. وهنا أطلق نداء لمجيد كي أقول له أن عائلته وبلدته كلها بانتظاره وكلنا شخص واحد، واذا كان لا يسمعنا، فاننا نتوجه الى من يسمع ونقول له أن العاقورة ملتفة حول بعضها البعض كي يعود مجيد الى أهله".

ونفى وهبي ان يكون المفقود يعاني من أمراض معينة، وقال: "انه يعمل كسائق اجرة خرج من منزله صباح يوم أمس وليس لديه أي مشكلة من هذه الناحية. لقد قام بتوصيلة ولم يعد، ونأمل كما قال شقيقه أن يكون بصحة جيدة".

واشار الى ان اخر المعطيات لديه أن خط هاتفه ما زال يعمل، وقد سحب من هاتفه ووضع في هاتف أخر ويستخدم تطبيق الواتسآب. والأجهزة الأمنية تعمل على هذا الأساس. نأمل أن عمل المستحيل لتبيان الحقيقة، ونجدد النداء لفخامة الرئيس عون، الذي يعرف مكانته لدى العاقورة ومحبة الاهالي له، واليوم في هذا العهد الجديد، وهو عهد الدولة وسطوة الدولة، ووفق ما برهنت السلطات والأجهزة من متابعاتها بدقة فانها تستطيع أن تقوم باللازم، والمهم الوصول الى نتيجة وأن يكون حيا".

وقال: "الى من يسمعنا والى جميع المعنيين في هذا الموضوع يجب أن يعلموا أننا صارمين"، معتبرا "أن للاجهزة معلوماتها وحيثياتها ونتمنى أن يكون لدينا جواب اليوم قبل الغد، ونحن بانتظار ما ستزودنا اياه هذه الأجهزة من معلومات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر