Beirut
16°
|
Homepage
إتيكيت تناول الطعام بالمطاعم
المصدر: نصف الدنيا | الاثنين 23 كانون الثاني 2017 - 19:28

تناول الطعام في المطعم له الاتيكيت الخاص به سواء كنت الضيفة أو المستضيفة , فحتى لا تقعي في أخطاء تؤثر على مظهرك , تعري على هذه النصائح.

حيث أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه في حال كنت جالسة برفقة الشريك أو صديق، فإن الرجل هو من يعطي للنادل قائمة المأكولات المطلوبة وليس أنت.

وفي حال كنت أنت القائمة بالدعوة، فمن الأفضل أن تتركي للضيف حرية اختيار الأصناف التي يفضل تناولها, كما أشارت أيضا إلى أنه في حال كنت أنت الضيفة، فلا يجب اختيار أغلى الأطباق الموجودة في القائمة، حتى لو كانت المفضلة لك.


ودعت إلى ضرورة التحلي بابتسامة هادئة أثناء الحديث مع النادل واستخدام الكلمات التالية "من فضلك"، "لو سمحت" و"شكراً"، معتبرة أنه ليس تصرفاً لائقاً عدم احترام النادل.

كما لفتت إلى أنه عند مناداة النادل لطلب شيء ما أو تقديم شكوى، فيجب أن يتم ذلك من خلال النظرإليه وليس بصوت عالي أو التصفيق.

واعتبرت أنه في حال وجود شكوى من الطعام، فإنه على الرجل اخبار النادل بذلك وليس السيدة، مشددة على ضرورة أن يكون الكلام أو الضحك بصوت منخفض فلا يسمعه الجالسون في الطاولات المجاورة.

أشارت أيضا إلى أنه عند و قوع الشوكة أو السكين على الأرض، عليك انتظار النادل لمعرفة ، فمن الممنوع أن تقومي بالنزول إلى الأرض لرفع الأدوات التي وقعت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر