Beirut
16°
|
Homepage
الصراف: فخورون بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 23 كانون الثاني 2017 - 20:59

استقبل وزير الدفاع الوطني الاستاذ يعقوب الصراف، في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، على رأس وفد ضم الملحق العسكري في الاتحاد الاوروبي العقيد بيار دي جو وآخرين، حيث تم التداول حول سبل دعم الجيش.

ورحب وزير الدفاع بالوفد الزائر قائلا: "بداية،أود الترحيب بحضورك إلى هذه الوزارة. سبق لي أن شاركت في إسهامات الاتحاد الأوروبي وجهوده من خلال المناصب التي شغلتها سابقا، ويشرفني ويسرني حضورك إلى هذه الوزارة.كما يسعدني أن أرى أن الاتحاد الأوروبي قد بدأ يستثمر في الشؤون الأمنية والعسكرية. من هنا، أود الترحيب بحضرتك والقول إننا حريصون على تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة الدفاع. أنا فخور بالإنجازات العظيمة التي حققتها مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية الأخرى لمكافحة الإرهاب. ولا يسعنا سوى التنويه بالجهود التي تبذلونها في هذا المجال. وأود أن أشكركم على ما بذلتموه وتبذلونه من جهود لدرء مخاطر الإرهاب الذي لا يهدد المواطنيين اللبنانيين فحسب بل العالم بأسره أيضا".

اضاف :" خلال اللقاء، تحدَّثنا عن مشاريع كثيرة في المجال العسكري وشبه العسكري والمدني. ونحن نعتمد إلى حد كبير على التعاون القائم بيننا. وأود أن أؤكِّد لحضرتك أن حكومتنا تعتمد سياسة واضحة جدا بشأن التعاون التام مع المجتمع الدولي عموما والاتحاد الأوروبي خصوصا لتحقيق الأهداف التي وضعناها، والتي من شأنها ضمان الاستقرار وحفظ الأمن والسعي إلى التعاون التام مع الاتحاد الأوروبي ومنظمات أخرى. لم تتسن لنا فرصة التحدث عن تعزيز التكامل الاقتصادي التجاري لكنَّنا نعتمد على دعمكم في هذا المجال لأنَّ النمو الاقتصادي يشكِّل قوَّة موجِّهة رئيسية لمكافحة الإرهاب. فالازدهار الاقتصادي يساعد على الحد من سعي المتطرفين إلى ممارسة الإرهاب، وبالتالي فإن النمو الاقتصادي يشكل جزءا من سبل مكافحة الإرهاب".


كما ادلت السيدة لاسن بتصريح جاء فيه: " كان لي لقاء ممتاز مع معالي وزير الدفاع الوطني، قمت خلاله بتهنئة معاليه والجيش اللبناني على الإنجاز العظيم الذي قام به الجيش لضمان الاستقرار في لبنان . فلقد رأينا مثالاآخر على بسالة الجيش تجلى في إحباط العمل الإرهابي في بيروت خلال عطلة نهاية الأسبوع. لذا نود تهنئة الجيش على العمل الفائق الأهمية الذي يقوم به كل يوم من أجل حماية البلاد".

اضافت :" كما تطرَّقنا إلى التعاون المهم القائم بين الاتحاد الأوروبي ولبنان في هذا المجال و خلال السنوات الأخيرة، عملنا على تعزيز التعاون مع الجيش اللبناني ومع الأجهزة الأمنية الأخرى في البلاد. لذا، تطرقنا إلى بعض هذه المجالات التي نعمل عليها حاليا، ومن بينها نزع الألغام، وإدارة المياه، وغير ذلك، لكننا نود فعل المزيد أيضا. وقد طرح معاليه بعض الأفكار التي من شأنها تعزيز التعاون في المستقبل بين الاتحاد الأوروبي ولبنان. ونحن نتوق إلى تعزيز هذا التعاون".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر