Beirut
16°
|
Homepage
أفضل 5 مدن للتسوق حول العالم
المصدر: sea7htravel.com | الاثنين 30 كانون الثاني 2017 - 10:15

يعتبر التسوق أحد الأنشطة السياحية الرئيسية في أي رحلة؛ فلا يمكن زيارة باريس أو ميلانو دون الاطلاع على أحدث صيحات الأزياء و شراء الملابس ذات الماركات العالمية, كما لا يمكن زيارة دول جنوب شرق آسيا أو أفريقيا دون شراء الهدايا التذكارية و المصنوعات اليدوية التي تعبر عن حضارة و ثقافة البلد.
في هذا الموضوع رصد لأفضل 5 مدن للتسوق حول العالم حسب الاستبيانات التي تجريها كبرى دوريات السفر و السياحة:-

1) نيويورك
تصدرت مدينة "نيويورك" الأمريكية قائمة أفضل مدن التسوق حول العالم, فالعاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة تضم جميع أفرع الشركات العالمية الكبرى, ويمكن للسائح قضاء ليال – بلا مبالغة – من التسوق من الجادة الخامسة (Fifth Avenue) حيث تتركز أغلب المتاجر الكبرى و العلامات التجارية الشهيرة مثل (Zara, UNIQLO, H&M).


2) دبي
جاءت مدينة "دبي" في المرتبة الثانية لقائمة أفضل مدن التسوق حول العالم لما تقدمه من مفهوم حديث عن التسوق يشمل عملية الشراء الشاملة الترفيه و المتعة في ذات الوقت.
تصدرت "دبي" مدن التسوق العالمية بفضل بعض منشآتها الرائدة مثل "مول الإمارات" أول منتجعات التسوق في العالم الذي يحتوي على مدينة تزلج على الجليد بالكامل, و "جادة التسوق" التي تضم اشهر العلامات التجارية في العالم, بالإضافة إلى "سوق الذهب" الذي يضم أطناناً من المشغولات الذهبية النادرة.

3) شيكاغو
احتلت مدينة "شيكاغو" الأمريكية المرتبة الثالثة لأفضل مدن التسوق حول العالم وذلك بعدة مناطق متميزة للتسوق مثل (Wicker Park) التي تعتبر من أكثر الأماكن ازدحاماً, و توفر جميع المستلزمات التجارية بدءًا من الديكورات المنزلية وانتهاءً بتصميم الملابس.

4) هونج كونج
لمدينة "هونج كونج" سمعة عالمية في التجارة و ربما هذا ما عزز موقعها على قائمة أفضل مدن التسوق حول العالم. يوجد في مدينة "هونج كونج" العديد من مناطق التسوق المتخصصة مثل حي " Crawford" لبيع الحقائب و المصنوعات الجلدية, ومتجر " EDIT" المتخصص في الملابس النسائية, وشارع الميدان للأحذية.

5) سانتا في
رغم أن مدينة سانتا في (Santa Fe) من مدن أمريكيا الجنوبية الصغيرة إلا أنها أوجدن لنفسها مكاناً على قائمة أفضل مدن التسوق في العالم. يرجع سبب تميز مدينة "سانتا في " إلى كونها مركزاً هاماً للمصنوعات اليدوية التي تمزج بين الحضارة الإسبانية و الأمريكية المعاصرة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 9 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 10 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 11 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
احذروا أيها اللبنانيون... عمليات "غش" تطالكم! 12 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 8 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر