Beirut
16°
|
Homepage
فوسترز البريطانية تصمم فندق السبع نجوم بجوار الحرم الملكي
المصدر: travelerpedia.net | الثلاثاء 31 كانون الثاني 2017 - 10:31

كشفت شركة جبل عمر للتطوير عن الشركات الفائزة في المسابقة المعمارية لتصميم فندق وبرج سكني بعنوان “حسن الجوار وفخامة الإقامة” في مشروع جبل عمر المطل على الحرم المكي الشريف.

وقد أوضح عبدالعزيز السبيعي رئيس مجلس الإدارة لشركة جبل عمر للتطوير، أنه تم تنظيم هذه المسابقة شركة جبل عمر للتطوير لاختيار أفضل تصميم معماري على أهم موقع داخل مشروع جبل عمر، وذلك لإنشاء فندق 7 نجوم وشقق سكنية مخدومة بمشاركة أكثر من 22 مكتب ًا استشاري ًا من كافة دول العالم.

وتفوقت شركة “فوسترز اند پارترنرز Foster + Partners” البريطانية المشهورة بمشاريعها الرائدة مثل “برج الفيصلية” بمدينة الرياض، بتصميمها المستوحى من فن العمارة الإسلامية ليتناسب مع جيرة الحرم.


بينما حصدت شركة RMJM الجائزة الثانية من خلال مشروعها الذي استخدمت فيه النسيج العمراني لمدينة مكة القديمة لتجمع بين أصالة الماضي وتطورات الحاضر، وذلك ضمن منافسة ضمت أربع شركات عالمية.

وأوضح هشام ملائكة مدير عام إدارة التصاميم أنه تدور مناقشات الآن مع شركة الضيافة الأولى في العالم الفور سيزونز حول تشغيل هذا الفندق الجديد، وقد استخدمت شركة جبل عمر معايير واحتياجات الفور سيزونز الوظيفية والمساحية لوضع برنامج الفراغات للمسابقة.

وأكد ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، أن شركة جبل عمر للتطوير قد حققت قفزات كبيرة في إنشاء واحد من أكبر المشاريع الفندقية والتجارية والسكنية، حتى أصبح معلما رئيسيا لإطلالته المميزة على المسجد الحرام، وتهدف الشركة إلى تحقيق رؤيتها للمشروع من خلال تحقيق طابع الأصالة مع الحفاظ على فن العمارة المكية والإسلامية، بلمسات عصرية حديثة.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر