Beirut
16°
|
Homepage
10 أشياء لا يجب ان تفعلها خلال زيارتك فرنسا
المصدر: هي | الاربعاء 01 شباط 2017 - 9:51

فرنسا بلد رائع يمتلك مقومات سياحية ممتازة من المدن الجميلة كباريس ومرسيليا وبوردو وكان وغيرها الكثير كما تحتضن معالم عالمية يقصدها الزوار بالملايين من كل انحاء العالم وتتمتع بمطبخ شهير لذيذ يجذب جميع الاذواق. لكن الرحلة الى فرنسا، كما هي الحال مع مختلف الدول، تتطلب معرفة عدد من الامور الاساسية التي ستسهل لك رحلتك لذلك سنتعرف اليوم الى اهم 10 أشياء لا يجب ان تفعلها خلال زيارتك فرنسا!

إحذر من شهري يوليو و اغسطس

لا تصل الى فرنسا بين شهري يوليو واغسطس من دون التأكد متى تبدأ العطلة الدراسية الصيفية، فأول سبت واحد بعد العطلة ستكون بمثابة الكابوس بسبب الزحمة الخانقة التي تغرق البلاد. ويتكرر الامور في آخر اسبوع من يوليو حيث يستعد الجميع للعودة في اغسطس.


لا تذهب الى حدائق Monet!

حتى في الايام الاولى من مايو، فإن اعدادا هائلة من السياح تزور هذه الحدائق في مساحة ليست بكبيرة جد ًا. صحيح ان الحديقة رائعة خصوص ًا جسر الازهار لكن ان كنت لا تمانع هذه الحشود لا بأس بذلك. يمكنك كذلك الحجز مسبقا وطباعة بطاقتك ما قد يسمح لك بتخطي صف انتظار يصل لـ250 متر.

الـGPS وجسر Millau Viaduct

يعتبر هذا الجسر من عجائب العالم الحديث لكن ان اردت ان تم ّر به تأكد من كيفية اعداد جهاز الـGPS لديك. كثيرون يسقطون ضحية عدم دقة الضبط فيذهبون نحو مركز المعلومات تحت الجسر وينظرون الى اعلى جسر في العالم من الأسفل بدل التمتع به فعليا.


لا تنم كثيرا!!

استيقظ باكرا واحمل ساعة معك في كل مكان! يجب ان تعرف ان الكثير من المتاحف والغاليريهات والمتاجر تغلق ظهر ًا لنحو ساعتين... وفي يوم كالثلاثاء فإن موقع ثقافي كمتحف مث ًلاقد يقفل طوال اليوم. لا تتوقع ان تجد سوبرماركت مفتوح ًا يوم الأحد الا في موسم الازدحام في منطقة سياحية!

لا تدخل متجرا قبل دقائق من الاغلاق

ثمة قاعدة اساسية في فرنسا هي ان المتاجر على مختلف انواعها تفتح وتغلق بمواعيد جد دقيقة. فإن كانت الساعة 11:55 وتريد حجز طاولة الساعة 12 سيجيبك العامل في المطعم "كلا المطعم مقفل ولا يفتح قبل الظهر"، اي بعد 5 دقائق فعليًا! الفرنسيون يعملون 35 ساعة في الاسبوع ويعنون ذلك بشكل كامل.

لا تتجاهل الإضرابات الصيفية

موسم الصيف يعتبر موسم الاضرابات خصوص ًا بالنسبة للرحلات البرية على القطار. وبسبب بعض الاجراءات مثلا في صيف 2016 اضرب عمال سكك الحديد فتوقفت معظم القطارات وبعد فترة توقف الاضراب فتحركت نصف فرنسا وحدثت زحمة كبيرة! الصيف قد يضم افضل وأسوأ الاوقات بالنسبة للسياح احيانًا.

لا تن ََ اسلنظر أين تمشي!

نعم، قد تستغرب من هذا الامر لكن يجدر بك دائما النظر الى اين تستعد للمشي على مسافة قصيرة منك. للاسف قليلون جد ًا هم من يرفعون مخلفات حيواناتهم الاليفة خصوص ًا الكلاب من الشوارع رغم توفر اكياس مخصصة لذلك في اماكن عدة. ثمة موظفين يقومون بهذه المهمة بمنظفات آلية لكن بانتظار رفعها من الشوارع تأكد من الا تكون ضحية لها.

لا تعبر شوارع المشاة فجأة

رغم ان تقاطع ما او طريق تشير الى ان اولوية المرور هي دائما للمشاة تأكد من ان لا سيارات قريبة تتجه نحوك. فعدد من السائقين لا يتوقفون! ربما هم متأثرون بنظرية الحرية الفرنسية؟ ربما.

لا تخف من تجربة انواع الجبنة

قد لا تكون رائحة انواع الجبنة الكثيرة في فرنسا جذابة اليك لكن الطعم قصة مختلفة تمام ًا. الجبنة قصة نجاح في فرنسا ودليل على التنوع فصادرها متنوعة جد ًا. حتى ان شارل ديغول قال مرة: "كيف تحكم بلد ًا يحوي 246 نوعا من الجبنة؟" مع ان الرقم قد يكون اعلى من ذلك بكثير.

لا تستأجر سيارة كبيرة

لا تقم باستئجار سيارة كبيرة بل سيارة صغيرة فالكثير من شوارع البلدات الفرنسية الجميلة ضيقة لانها تعود للقرون الوسطى. ولا تن َ أسخذ التأمين الكامل للسيارة لان ثمة احتمال قائم بأن تلحق اضرار ًا بها جراء هذا الضيق.

رغم كل ذلك ففرنسا بلد رائع!
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر