Beirut
16°
|
Homepage
رئيس بلدية بعلبك: نعمل على تنفيذ خطتي السير والكهرباء
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 01 شباط 2017 - 11:20

التقى رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس تجار أسواق المدينة، في صالة مطعم "الروابي" في بعلبك، في حضور آمر مفرزة سير بعلبك محمد رباح، وتم التداول في الاقتراحات والسبل الآيلة إلى تفعيل الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة.

واستمع اللقيس إلى هواجس ومطالب واقتراحات التجار، وأكد أن "تحسين الحال الاقتصادية مسألة تهمنا، ونحن في المجلس البلدي بالتعاون مع القوى الأمنية وفعاليات المجتمع المدني في خدمة المصلحة العامة، وفي خدمة كل شرائح وفئات وقطاعات المجتمع، واننا كسلطة محلية نهتم بالتأكيد بكل ما له علاقة بالشأن العام والمصلحة العامة".

أضاف: "منذ استلامنا مهامنا بدأنا بالعمل لتعديل خطة السير بما يليق بمدينة بعلبك ومكانتها، وتوصلنا الى اتفاق مع مجلس الإنماء والاعمار والارث الثقافي بهذا الشأن، ونعمل مع خبراء لانجاز الصيغة النهائية للخطة المترافقة مع مواقف عامة للسيارات وتشغيل "بارك ميتر" وتحرير ارصفة، وربط الموقع الأثري بالسوق التجاري ومرافق بعلبك الاقتصادية والسياحية".


ولفت إلى "سعي البلدية لزيادة عدد عناصر الشرطة والحراس الليليين، وتجميل الأسواق، واستكمال مراحل الأعمال المقررة لها".

وختم: "لدى المجلس البلدي خطة لتغذية المدينة بالكهرباء نهارا بواسطة الطاقة الشمسية التي ستخصص لها مساحة 720 ألف متر على الأملاك البلدية، بتمويل ألماني، ووجهنا كتابا الى وزير الطاقة ليكون التقنين عند استكمال المشروع خلال الفترة النهارية، والسماح لنا باستخدام الشبكة للتمديدات، ونحن وإياكم يدا واحدة لتحسين الوضع الاقتصادي والأمني والخدماتي".

عواضة
وتحدث حسين عواضة باسم التجار قائلا: "بعد التداول مع بعض التجار في مدينة بعلبك توصلنا الى دعوة لانقاذ هذه المدينة من الحال الاقتصادية الرديئة التي تمر بها، خصوصا لجهة بعض الحالات الامنية كالسرقات والخطف التي يتهم بها كل البقاع دون استثناء، في حين ان الشرفاء من هذه المدينة واهالي البقاع عموما، يعرفون بالكرم والشجاعة والاخلاق الرفيعة".

وختم: "يطالب التجار بتعديل خطة السير، وتخصيص موقف سيارات لاصحاب المحال التجارية، وترك المواقف في الأسواق للزبائن وتركيب بارك ميتر وزيادة عدد عناصر الشرطة البلدية والحراس، والتعاون الكامل مع مجلس بلدية بعلبك لتبقى مدينة بعلبك صورة مشعة في كل لبنان، بالاضافة الى ضبط أسعار تغذية المولدات الكهربائية حسب التعرفة التي تصدر شهريا عن وزارة الطاقة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر