Beirut
16°
|
Homepage
سفر بلا واي فاي .. تجربة بفوائد كثيرة
المصدر: هي | الاربعاء 08 شباط 2017 - 11:01

تحول الاتصال بالانترنت حاجة م ّلحة بالنسبة للكثيرين تكاد تلامس الحاجات الاساسية حيث لا يستطيع احد ما العيش بدونه. فنرى ان الكثيرين من حولنا مهووسون بفكرة الاتصال الدائم بالـ"واي فاي" حتى خلال سفرهم طوال الوقت فينشرون الكثير من التفاصيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدء ًا بـ"ملابس اليوم Outfit of the day" او الطعام الذي يتناولونه او مقولة اليوم quote of the day وغيرها... وليس من المباَلغة ان نقول ان بعض الناس قد يغضبون ويضطربون جراء عدم الاتصال بالانترنت حتى لأقل من ساعة واحدة.

ولا يختلف الامر في حالة السفر للسياحة فنرى انفسنا او اصدقاءنا احيانا نسأل اولا عن توفر الانترنت في المكان الذي نقصده، لكن يجب ان نعلم ان ثمة اسباب ًا رائعة تجعل من السفر من دون اتصال بالانترنت رائع ًا ولديها فوائد كثيرة ايض ًا.

تغيير الروتين وتنقية الافكار


السفر عملي ًا هو طريقة لتحرير أنفسنا من روتيننا اليومي ومن العالم الذي قد نجد اننا محتجزين فيه بطريقة ما. فهو بالدرجة الاولى اكتشاف واستكشاف لجمال وخصائص الوجهة التي نسافر اليها ورؤية الامور من منظور مختلف.

ان عدم الاتصال بالانترنت الذي يعتبر جزءا من روتينك سيغير نمط اكتشاف للاشياء ويخلق لك جوا جديدا غير عادي. قد تتمكن كذلك من تنقية أفكارك من اي من ّغصات ستراها خلال اتصالك بالعالم الرقمي.

ركز على مرافقيك

معظم الناس يسافرون مع اصدقائهم او عائلاتهم لذا سيكون من اللامعنى ان تسافر مع احد ما خلال سفرك بينما انت تركز اهتمامك على نشر تغريدة عبر تويتر او صورة على انستقرام او تدوينة عبر فيسبوك من دون ان تتواصل فعليا مع من تسافر معهم.
الرحلات السياحية التي لا نتسى لا تحدث كل يوم لذا يجدر بك ان تجعل كل ثانية ذكرى تبقى معك دائم ًا وتسطيع ان تبقى في ذاكرتك كمحطة بارزة كذلك بالنسبة لمن يسافر معك.

الصور لا مفر منها ولكن

لا شك ان التقاط الصور خلال الرحلة السياحية امر لا مف ّر منه خصوص ًا بالنسبة للمسافرين للمرة الاولى حيث ان تسجيل محطات من السفر هام جد ًا ولا يمكن التخلص من استخدام الهاتف تمام ًا خصوص ًا في الحالات الطارئة لكن الاتصال بالانترنت يمكن ان ينتظر دائم ًا!
يمكنك مثلا إرجاء عرض صور من الرحلة حتى انتهاء موعد سفرك وبذلك سيكون اصدقاؤك او عائلتك ومعارفك متشوقين لمعرفة تفاصيل رحلتك وسيكون لديك الكثير لتتحدث عنه بما أنهم لم يروا ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي!
لذلك وفي المرة المقبلة التي تصل فيها الى وجهة ما وتجد صعوبة في الاتصال بالانترنت إستفد من ذلك وتذكر ان سفر ًا بلا واي فاي يمكن ان يكون ممتعا حتمًا!
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر