Beirut
16°
|
Homepage
جولة في وادي اللوار، فرنسا
المصدر: sea7htravel.com | الخميس 09 شباط 2017 - 11:50

يقع (وادي اللوار - Val de Loire) جنوبي العاصمة الفرنسية باريس بنحو 200 كيلومتر، ويلقب بحدائق فرنسا كما يحتوي الوادي على أكثر من 1000 قصر و قلعة قديمة بعضها صغير جداً و الأخر ضخم جداً و الكثير منها متاح للزيارات السياحية.

المشهد الأبرز في "وادي اللوار" المساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط بكثير من المباني التاريخية التي يحمل كل منها قصته الخاصة مما يجعل الأمر أشبه بزيارة صفحة في كتاب الأساطير.
اعتبر "وادي اللوار" ملتجئاً آمنا لفترات طويلة للعائلة المالكة في فرنسا و كبار رجال الدولة حيث كان يعتبر كحصن مفتوح بعيد من الهجمات التي تواجهها البلاد براً أو بحراً.
معالم سياحية أثرية في وادي اللوار


قصر شامبور
ربما ستتعرف على قصر شامبور منذ اللحظات الأولى لرؤيته حيث أنه كان مصدراً لإلهام مصممي الرسوم المتحركة في الكثير من القصص الخيالية لعل أشهرها على الإطلاق قصة " الجميلة و الوحش".

بني قصر شامبور بتكليف من الملك "فرانسيس الأول" بعد عودته من إيطاليا متأثراً بنهضتها المعمارية إبّان عصر النهضة فجاء هذا المنتجع الصيفي للملك.
يضم قصر شامبور 800 غرفة وتوجد به العديد من الغرائب المعمارية مثل السلم الحلزوني المزود بمجوعة من الدرجات في اتجاهين متعاكسين تجعل من يصعد السلم لا يرى من يهبط من الناحية الأخرى.
من غرائب القصر المبني من الأحجار أن تصميم الغرف جاء بشكل طولي لم تستطع المدافئ أن تبعث فيها الحرارة ومع برودة الطقس في المكان لم يسكن أحد في القصر رغم ما أنفق على بنائه.

الحدائق
من أروع ما يمكن زيارته في وادي اللوار الحدائق و الأماكن الخضراء سواء تلك المحيطة بالقصور و القلاع أو الأماكن المفتوحة التي تنتشر بها أشجار الفاكهة و الخضروات و الأزهار مما يمنح المكان رائحة و عبقاً خاصاً.
من اشهر الحدائق في وادي اللوار حديقة "كاثرين دي مديتشي" والتي تتميز بهيمنة اللون الأزرق على جميع أنواع الزهور و الورود بالحديقة مع قليل من اللون الوردي حيث اعتبر اللون الأزرق في ذلك الوقت لون الأنوثة أما اللون الوردي فلون خاص بالرجال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر