Beirut
16°
|
Homepage
زجاج عازل حول برج إيفل?
المصدر: CNN | الاثنين 13 شباط 2017 - 11:45

أعلنت العاصمة الفرنسية، باريس، عن نيتها ببناء جدارين من الزجاج بالقرب من قاعدة برج إيفل للحفاظ على أمن الموقع والإبقاء على مظهره الجميل في الصور.

فمنذ استضافة فرنسا لكأس الأمم الأوروبية عام 2016، قامت باريس بوضع أسيجة معدنية حول قاعدة البرج، وسيتم استبدالها بألواح زجاجية في الجانبين الشمال والجنوبي للبرج.

وقال نائب عمدة باريس والمختص بالسياحة، جان-فرانسوا مارتينز في بيان، إن الأسيجة الحديدية الموجودة حالياً "مشينة، قد تكون مفيدة من الناحية الأمنية، لكنها تدمر المظهر العام للمعلم السياحي."


وأشار مارتينز إلى أن الزجاج الجديد سيزود الباريسيين بمناظر غير محجوبة للبرج من حديقة "Champ de Mars" وبرج "Lena"، وهما موقعان معروفان لالتقاط الصور في العاصمة الفرنسية.

وقامت الحكومة الفرنسية بتكثيف الإجراءات الأمنية في معالمها السياحية بعد أن شهدت مجموعة من الهجمات الإرهابية، وأشارت وسائل الإعلام المحلية بأن ارتفاع الجدارين الزجاجين سيبلغ مترين ونصف.

وتصف المدينة برج إيفل بأنه أكثر المعالم المدفوعة زيارة في العالم، إلى أن الدخول إلى الساحة المحيطة بالبرج سيكون مجانياً.

وفي يناير/كانون ثاني أعلنت عمدة باريس، آن هيدالغو، عن خطة مقترحة لمدة 15 عاماً لإعادة ترميم برج إيفل بكلفة تبلغ 318 مليون دولار، الخطة ستتضمن توفير مصاعد أفضل وتحسين الإضاءة وترميم مدخل الزوار.

ويقوم برج إيفل بالترحيب بحوالي ستة ملايين زائر سنوياً ويجمع حوالي 87 مليون دولار، ويتم تخصيص 14.5 مليون دولار لصالح البرج وتصليحه باستمرار، ويتوقع أن يزيد ترميم البرج هذا المبلغ بمقدار 20 مليون دولار.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر