Back to homepage
 

أرقام صادمة "بالجملة" لبرشلونة في "فضيحة باريس"

تحول يوم "عيد الحب" بالنسبة لعشاق نادي برشلونة الإسباني إلى كابوس حقيقي خلال مباراة ذهاب الدور السادس عشر أمام باريس سان جيرمان، بعدما تلقت شباكه 4 أهداف نظيفة في ليلة لن ينساها أي من مشجعي الفريقين.

معاناة جماهير برشلونة لم تكن فقط مع الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الفريق، ولكن أيضا مع الأداء الباهت الذي قدمه، والذي يؤكد أن الفريق في طريقه للخروج من التشامبيونزليغ قبل بلوغ الدور الثامن لأول مرة منذ 10 سنوات تقريبا. وكانت آخر مرة يخرج فيها برشلونة قبل بلوغ دور الثمانية في عام 2007 أمام ليفربول الإنجليزي.

وما يجعل من خروج برشلونة من البطولة مسألة وقت تقريبا، هي حقيقة رقمية تؤكد أنه لم يتمكن أي فريق أوروبي من قبل الفوز في مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب بعد خسارة لقاء الذهاب برباعية. ولا يقتصر الأمر على دوري أبطال أوروبا، بل في جميع بطولات الأندية في أوروبا على مدار تاريخها.

كما أنها المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة 4 أهداف في مباراة واحدة منذ مباراة بايرن ميونخ في 2013.

وأكدت مواقع رياضية مختصة أن مواجهة باريس سان جيرمان تعد واحدة من اللقاءات النادرة التي لم يتمكن فيها ثلاثي برشلونة الخطير (سواريز ونيمار وميسي) من تسديد كرة واحدة خطيرة على مرمى الخصم.

ودخل النادي الباريسي التاريخ الأوروبي بعدما أصبح سادس فريق يحرز 4 أهداف في مرمى برشلونة في إحدى مباريات دوري الأبطال، بعد بايرن ميونخ وتشلسي وإيه سي ميلان ودينامو كييف وفالنسيا.

كما استطاع المدرب أوناي إيميري، المدير الفني لسان جيرمان، أن يفك عقدته مع مواجهات برشلونة برباعية مدوية، حيث لم يكن قد فاز سوى في مباراة واحدة من إجمالي 23 مباراة ضد البارسا (6 تعادلات و16 هزيمة).

سكاي نيوز عربية
2017 - شباط - 15

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك