Back to homepage
 

للفتيات.. طرق ترطيب البشرة في الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، تحرص العديد من النساء على الاهتمام ببشرتهن؛ فالحفاظ على نعومة وجمال البشرة خلال فصل الشتاء، يعتبر تحديا لأي فتاة؛ لذا يكثر السؤال عن البدائل الطبيعية للعناية وترطيب البشرة في الشتاء؛ عوضًا عن استخدام المستحضرات الكيميائية التي تعود غالبًا بتأثيرات جانبية سلبية على البشرة.

فاحرصي على تخصيص بعض الوقت لتدليل نفسك مرة واحدة خلال الأسبوع، وتقشير وجهك وجسمك بالخلطات الطبيعية البسيطة؛ كي تستطيعي الحفاظ على جمالك خلال فصل الشتاء والبرودة الشديدة.
وإليكِ العديد من الطرق التي ما إن طبقتها، ستحصلين على بشرة غنية بالترطيب:

مقشر السكر البني للجسم:
تقشير البشرة بانتظام خلال فصل الشتاء، هو جزء أساسي هام من روتينك للعناية بالبشرة، لكنه غالبًا ما يهمل؛ فتزايد جفاف البشرة خلال الشتاء، قد يؤدي لاستعمال الكريم المرطب باستمرار، لكن حتى مع ترطيب البشرة، قد تتراكم طبقات الجلد الميت والجاف؛ لذلك؛ فتحتاج البشرة إلى استخدام المقشر للتخلص من طبقات الجلد الميت، وتحفيز نمو خلايا جديدة مشرقة ونضرة.

حضري خليطًا بسيطًا لتقشير بشرتك، من السكر البني مع زيت الزيتون، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط حُبيبي، قومي بتدفئة الخليط قليلاً بين راحة يديك قبل استخدامه على البشرة، مع التدليك في حركات دائرية، ثم اشطفيه بعد 5 دقائق بالماء الدافئ، وهو المقشر الأمثل للأماكن الجافة من بشرة الوجه والجسم أيضًا، بعد تقشير البشرة، استخدمي ماسك الأفوكادو مع العسل لترطيب البشرة؛ فيساعد ذلك على تهدئة البشرة الجافة وترطيبها بفعالية.

ماسك العسل مع الأفوكادو المرطب لبشرة الوجه:
وهي الخلطة المثالية للبشرة الجافة والناضجة؛ حيث يساعد على ترطيب البشرة خلال درجات الحرارة الباردة وظروف الطقس القاسية.

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من العسل، وهي كمية كافية لترطيب الوجه، الرقبة والصدر، تخلط المكونات معًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط كريمي ناعم، يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا وتجفيفها، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي.


مرطب مهدئ للبشرة خلال فصل الشتاء:
استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند النقي كمرطب طبيعي لبشرتك خلال فصل الشتاء؛ كي تحصلي على بشرة ناعمة وجميلة، ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند بين راحة يديك وقومي بتدليك جسمك بعد ذلك.


كريم مرطب غني للعينين:
حافظي على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين من خلال استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرضة للتجاعيد والترهلات؛ فيعمل ذلك على تخفيف الإجهاد وعلامات الشيخوخة حول عينيك.

قومي باستخدام أحد هذه الزيوت باستمرار:
زيت الورد:
يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية، والتي تعمل على حماية الجلد من التجاعيد، يتميز زيت الورد برائحته المميزة، وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة شديدة الجفاف.

زيت السمسم:
يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين E والكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور، وهو مصدر جيد للبروتين النباتي الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمكن استخدامه واقيًا طبيعيًا للشمس، ويعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم في التدليك في جميع أنحاء العالم؛ حيث يعمل على استرخاء عضلات الجسم، ويمنح البشرة ملمسًا ناعمًا ورطبًا.

زيت الخروع:
يتميز زيت الخروع بكثافته وسمكه؛ مما يجعله من أفضل المرطبات لتنعيم بشرة الكعب والكوع والركبة وحمايتها من التشققات، كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما، والصدفية، ويحمي الأظفار من آثار المنظفات والمياه الساخنة، ويعالج اصفرارها.

زيت اللوز الحلو:
وهو من الزيوت المناسبة جدًا لترطيب البشرة شديدة الجفاف في وقت قصير، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.

- ولا تغفلي مطلقًا عن أهميّة زيت الزيتون وزيت جوز الهند والألوفيرا وماء الورد والحليب؛ فهي أكثر المواد المفيدة التي تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وتعيد الرونق والنضارة إليه من الباب الواسع؛ نظرًا لغناها بعدد كبير من الفيتامينات والمعادن، التي تتغلغل إلى مسام الجلد؛ لتقيه من الكثير من المشاكل التي قد يواجهها.

سيدتي
2017 - شباط - 15

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك