Back to homepage
 

جدل في ألمانيا بسبب "شورت" مزود بإنذار

أثير جدل في ألمانيا بسبب ابتكار سروال قصير جديد مقاوم للاغتصاب أُطلق عليه اسم "Safe Shorts"، ويتميز هذا السروال عن سابقيه بكونه مزود بقفل صغير وصافرة إنذار تنطلق عند محاولة تمزيق السروال.

صرحت ساندرا سيلز، مبتكرة السروال الجديد، أنها كمحبة لرياضة الركض، فكرت في إنتاج ملابس تحمي النساء عند تعرضهن لمحاولات اغتصاب، إذ أنها تعرضت هي نفسها لمحاولة اعتداء جنسي على يد ثلاثة رجال حاولوا تجريدها من ملابسها، حسبما ذكر موقع "notizie delmondo" الإيطالي

ويقدم السروال الجديد للمرأة العديد من مستويات الحماية ضد الاغتصاب، حيث صنع من خامة مطاطة يستحيل تمزيقها دون فك حزام مغلق بقفل مغلق بدوره بجموعة من الأرقام، وإضافة إلى ذلك تم تزويد السروال بحماية خاصة في منطقة العانة لزيادة صعوبة تمزيقة من تلك المنطقة تحديدًا.

ومن بين أقوى مميزات هذا السروال صافرة إنذار عالية الصوت بقوة 130 ديسيبل، والتي تنطلق أوتوماتيكيًا عند محاولة تمزيق السروال، لتخويف المغتصب من افتضاح أمره، كما أن هناك تشغيل الإنذار دون أي محاولة لتمزيق السروال، وذلك لإبعاد أي اعتداء محتمل.

وصرحت ساندرا بأنها فخورة بابتكارها، غير أن الكثيرين لم يشاركوها حماسها للمنتج الجديد، حيث رأى البعض أن استخدام تلك الطريقة لمكافحة الاعتداءات الجنسية ليست الطريقة المثلى لمقاومة تلك المشكلة.

سبوتنيك
2017 - شباط - 17

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك