GA
GA
Back to homepage
 

هاتف المستقبل.. هلامي وصوره مجسمة

قام مهندسان فرنسيان بتصميم هاتف محمول هلامي شفاف بأسلوب يقلب تصورات المستخدمين عن شكل وميزات الأجهزة الذكية في المستقبل

ويعتبر هاتف "آلو" الذي لم يتم إطلاقه حتى الآن غريباً نوعاً ما وربما يتبادر إلى الذهن كيف سيكون ذكياً ما دام مصنوعاً من مادة الجيلاتين، ولكن المصممان يؤكدان على أن الغرابة تكمن في مميزات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً، وسيكون الهاتف القادم من المستقبل جيلاتيني وذو شكل مريح يناسب اليد، وقابل للتفعيل والتحكم الصوتي. بحسب ما ذكره موقع "مرصد المستقبل" الإماراتي.

وعمل المصممان الفرنسيان فيليب ستار وجيروم أوليفيه على شكل لا يشبه التصاميم الحالية، وأكثر ما يميزه هو قدرته على عرض الصور المجسمة "هولوغرام"، إذ يعرض الرسائل والصور وحتى الأفلام عن طريق صور الهولوغرام.

وسيكون "آلو" سهل الاستعمال على الرغم من أن فكرة اعتماده كلياً على التحكم الصوتي تبدو معقدة وغير واضحة وفكرة مجنونة أيضاً.

وقال أوليفيه المصمم المختص: تعمل كاميرا الهاتف كعين له، وتسمح بقراءة النصوص المعروضة أمامها، وتتعرف على الوجوه. وتتيح الكاميرا أيضاً عرض الرسائل والأفلام بالاعتماد على إسقاط صور الهولوغرام".

وأكد أن الجهاز "ذكاء اصطناعي حقيقي" وباستمرار انتشار وتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، ستظهر المزيد من الأجهزة المشابهة لهذا الهاتف الجيلاتيني المتميز.

ويستطيع المستخدم التفاعل مع "آلو" عن طريق الاهتزاز وحتى الحرارة إذ يتكون قلب الهاتف من خليط الألمنيوم الذي يهتز ويتواصل مع المستخدم عبر الحرارة.
سبوتنيك
2017 - شباط - 17

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك