Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو.. اكتشاف تاريخي عظيم في فرنسا
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 17 شباط 2017 - 7:20

أكد باحث جامعي كندي، عثوره على فيلم يعود تاريخه لعام 1904، يظهر فيه الروائي الفرنسي الكبير مارسيل بروست. وكان الاعتقاد السائد في فرنسا أن بروست لم يظهر في أي فيلم على الإطلاق. رغم اختراع التصوير السينمائي قبل وفاته بعدة عقود.

حسب التقرير كان الباحثون يعتقدون أنه لا شيء يخفى عليهم يتعلق بحياة بروست، ولكن ذلك الأمر اختلف بعد الإعلان عن فيلم قديم يظهر فيه مؤلف "البحث عن الزمن المفقود" وبعد أن كان يظن أنه لم تظهر له أية صورة متحركة رغم وجود السينما إبان الحقبة التي عاشها.

وأفادت مجلة "لو بوان" الفرنسية والتي كانت أول من نشر الفيلم: أنه تم تصوير الروائي الفرنسي في عام 1904 أثناء حفل عقد زواج أرمان دو غيش، المعروف بصلته الوثيقة ببروست، على إلين غريفول ابنة الكونتيسة غريفول والتي ألهمت بروست شخصية الدوقة أوريان دو غيرمانت في "البحث عن الزمن الضائع".


ويظهر الكاتب بحياء في الفيديو المملوك للمركز القومي للسينما حيث نراه في الثانية 37 وهو يحاول شق طريقه بخجل بين ضيوف حفل الزفاف وهو يرتدي معطف ردينغوت وقبعة سوداء مستديرة محاكيا الأسلوب الإنكليزي الشهير والشائع في تلك الحقبة.

جان-بيير سيروا-تراهان الأستاذ بجامعة لافال الكندية، وأحد من ساهموا في هذا الاكتشاف، قال لمجلة الدراسات البروستية: "كل الدلائل تشير إلى أنه بروست"، وأضاف قائلًا: "القوام والبروفيل يدلان دلالة واضحة على جسم بروست وإن كان من الصعب دائمًا تحديد هوية شخص ما في هذا النوع من الأفلام القديمة، وخاصة إذا لم نكن نعرفه إلا من خلال صور فوتوغرافية ثابتة".

أما جان-إيف تاديه، الخبير في سيرة بروست، فيرى أن الحظوظ كبيرة في أن يكون بروست نفسه هو من يظهر في هذا الفيلم. ويشرح قائلا: "لطالما اعتقدت أننا سنراه يوما في فيلم ما. تكوين الوجه وطريقة ارتدائه لملابسه يشيران بوضوح إلى بروست. وأنا أعتقد أنه فعلا بروست وهذا في حد ذاته اكتشاف عظيم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر