Beirut
16°
|
Homepage
ضرب واعتقال مراهقة إيرانية لارتدائها "الجينز الممزق"
المصدر: العربية | الجمعة 17 شباط 2017 - 7:29

تعرضت فتاة إيرانية، تبلغ من العمر 14 عاماً، للضرب والاعتقال لارتدائها بنطلون جينز "ممزقاً"، في مظهر من مظاهر الاضطهاد ضد السيدات والفتيات في إيران.

فبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، كانت الفتاة التي عرفتها باسم "زهرة" تحتفل بعيد ميلادها مع أصدقائها بمدينة شيراز الأسبوع الماضي، حين توقفت سيارة تابعة لشرطة "الإرشاد" الإيرانية. وقالت الفتاة المراهقة إن عناصر الشرطة حاولوا أن يدفعوها وأصدقاءها داخل سيارتهم بالقوة.

وقالت: "كانت سيارة فان كبيرة، وكان هناك سيدتان ورجلان، وكان اعتراضهم على البنطلونات الجينز التي كنا نرتديها، لأنها كانت ممزقة، بحسب الموضة، فلم يكن هناك أي شيء آخر".


ولم يتم الإفراج عن زهرة وأصدقائها إلا بعد أن وقّعوا على تعهد بعدم ارتداء تلك البنطلونات مرة أخرى، وأن عليهم الالتزام بارتداء زي "محتشم" في المستقبل.
وأضافت زهرة: "ما زلت أعاني من الكدمات في وجهي، كما أشعر بألم كبير في ذراعي وضلوعي نظراً لتعرضي للضرب".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أمها قولها إن تلك الأزمة "هي الأسوأ في حياتها، وكأن العالم قد انتهى بالنسبة لها".

وأشارت والدة زهرة إلى أن عناصر الشرطة قاموا بإخافة الفتيات برذاذ الفلفل ليجبروهم على ركوب سيارتهم بالقوة، بينما قامت الشرطيات بشد شعرهن وضربهن.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر