Beirut
16°
|
Homepage
توقعات بإعادة حيوان "الماموث" المنقرض للحياة خلال عامين
المصدر: عربي21 | السبت 18 شباط 2017 - 8:42

توقع علماء في جامعة هارفارد النجاح في إعادة حيوان الماموث العملاق الذي انقرض قبل آلاف السنوات إلى الحياة مرة أخرى خلال عامين، باستخدام الحمض النووي للماموث الذي تم العثور عليه مجمدا في سيبيريا.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن العلماء على قناعة بأنه يمكن إعادة حيوان الماموث للحياة، باستخدام حمض نووي لماموث يدعى صوفي بين ثلوج سيبيريا.

وكشفوا أنه من المتوقع أن يكون "مزيجا بين الفيل الآسيوي العملاق والماموث المنقرض، وأنه قد يطلق عليه "ماميفانت"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وبينت الصحيفة "أن نجاح العلماء في هذه التجربة قد يشكل نقطة تحول في خطط إحياء الماموث، عن طريق برمجة جيناتها إلى الفيل الآسيوى".

وأوضحت أن "مجموعة الخلايا في الماموث لديها جينات بمميزات هائلة مثل شعر أشعث طويل، طبقات سميكة من الدهن، والدماء التي هي مناسبة تماما لتتدفق في ظروف درجات حرارة دون الصفر".

يذكر أن الماموث ذا الشعر الكثيف، الذي كان يجوب جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية، اختفى خلال العصر الجليدي الأخير، قبل 4500 عام، وربما يرجع ذلك إلى عوامل منها تغير المناخ، والصيد من قبل البشر.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر