Beirut
16°
|
Homepage
الرياشي من زحلة: لا تفاوض مع حزب الله
المصدر: صحيفة المرصد | السبت 18 شباط 2017 - 13:32

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة وزير الإعلام ملحم رياشي بحضور النائبان انطوان ابو خاطر وجوزف صعب المعلوف، النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، منسق القوات اللبنانية في زحلة ميشال تنوري، وعدد كبير من الكهنة والإعلاميين.

المطران درويش رحب برياشي فقال :" نحن نستعير كلماتنا من الإنجيل المقدس. مبارك الآتي بإسم الرب. اهلاً وسهلاً بمعالي الوزير مع اخوتنا اصحاب السعادة النواب، اهلاً بك في بيتك مطرانية سيدة النجاة. ارحب بك اليوم في الأبرشية مع اخوتي الكهنة واتمنى لك زيارة رسمية مباركة الى مدينتك زحلة. زحلة هي موطن السلام وهي مدينة المحبة والتعاون والإنفتاح على السهل والإنفتاح على الجميع. نحن فخورون بك معالي الوزير، فخورون بما انجزت وخاصة التقارب والتحالف المسيحي – المسيحي، وهذا ما سيسجله التاريخ، على أمل ان ينسحب الإنجاز الذي حققته بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر على باقي الأفرقاء في الوطن، حينها يصبح الوطن قوياً ويصبح لدى المواطنين رؤية واضحة لمستقبل اولادهم، حينها نستطيع ان نبني وطناً يكون فعلاً وطن الرسالة."

الوزير رياشي شكر للمطران درويش الإستقبال وقال: " شرف لي ان اكون اليوم في حضرة المطران درويش، وفي مطرانية سيدة النجاة هذا الصرح الغالي على قلبي وعلى قلوب الملكيين الكاثوليك وعلى كل اللبنانيين. زيارتي لزحلة ليست زيارة انتخابية ولا زيارة شعبوية وليس لها علاقة بكل ما قيل ويقال عتها. انها زيارة ابن لأهله. زيارة شاب لبناني وشاب من زحلة التي افتخر انه لدي عائلة كبيرة فيها واصدقاء وأهل، لأهله واصدقائه. لم ولن يكون لهذه الزيارة علاقة بالإنتخابات كما سوّق البعض ولا بأي نشاط شعبوي. لها علاقة بوزير موجود في الساطة يمثل تيار سياسي هو تيار القوات اللبنانية، آتٍ ليضع نفسه في خدمة زحلة وابنائها ، في خدمة المطرانية، في خمة الملكيين الكاثوليك ويؤكد الإنفتاح على الجميع ، الأبواب والنوافذ المفتوحة، سياسة القلب المفتوح لإستيعاب الجميع والتواصل مع الجميع والحوار مع الجميع، واحترام حق الآخر بالإختلاف معنا كما نحن لنا حق الإختلاف معه، ولكن لا يظلمنا ولا نظلمه، وتوضع الأمور كلها في نصابها. كما اعدّينا لمصالحة تاريخية انجزت وادّت الى مافيه اليوم عسى ان يكون لبنان كله امام مصالحات، وان تكون " سنة رضى لدى الله " كما يقول الإنجيل المقدس."


وفي رد على اسئلة الصحافيين عن قانون الإنتخاب قال رياشي :" هناك جهد كبير حالياً من كل المكونات السياسية وبشكل خاص القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل وكل الأطراف لصناعة قانون انتخاب جديد في وقت قياسي، لتنبثق عنه سلطة جديدة تعبّر عن كل المكونات اللبنانية دون استثناء، تصحح التمثيل المسيحي الذي هو معطوب منذ فترة طويلةمن دون ان نظلم الآخرين. لا نريد ان نصحح التمثيل المسيحي وان نرفع الظلم عنا ونضعه على الآخرين. نريد رفع الظلم عنا ولكن بدون ان نظلم الآخرين، لذلك يتم العمل على القانون بشكل دقيق جداً ومتوازن لتأمين كل هذه المعطيات والمعايير. نحن نراعي هواجس كل المكونات السياسية وليس هواجس طرف سياسي على حساب طرف آخر."

وعن التواصل بين القوات اللبنانية وحزب الله قال رياشي :" التواصل مع حزب الله هو تواصل وزاري ونيابي وتواصل بين فريقين لبنانيين يحترمان بعضهما البعض، ولكن ليس هناك تواصل بين القوات اللبنانية وحزب الله، هناك اختلافات كبيرة وهذه الإختلافات شئنا الا تتحول على الساحة اللبنانية الى خلاف بشكل او بآخر. هذه الإختلافات تبقى تحت سقف الدستور ومعالجتها تكون بالسياسة والتواصل والحوار، ولكن اي تفاوض بين القوات اللبنانية وحزب الله في الوقت الحالي غير موجود على الإطلاق."

وعقد المطران درويش والوزير رياشي خلوة تطرقا فيها الى الأوضاع العامة في البلاد والى قانون الإنتخابات، حيث سلّم درويش رياشي مسودة قانون انتخابي وتقسيمات انتخابية مقترحة لمنطقة زحلة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر