Beirut
16°
|
Homepage
الكشف عن بعض ما ورد في رسالة دانون
المصدر: المستقبل | الاحد 19 شباط 2017 - 5:48

اعتبر الرئيس ميشال عون أنّ ما ورد في رسالة المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون «يشكّل تهديداً للبنان وعلى المجتمع الدولي التنبّه الى ما تبيّته إسرائيل من نوايا عدوانية ضد لبنان".

وقال أمام زوّاره أمس إن «من يجب أن يتقيّد بقرارات مجلس الأمن هي إسرائيل قبل غيرها والتي لا تزال ترفض تنفيذ القرار 1701.. وهي لا تزال تحتلّ أراضي لبنانية في القسم الشمالي من بلدة الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا". وأكد أن "أي محاولة إسرائيلية للنيل من السيادة اللبنانية أو تعريض اللبنانيين للخطر ستجد الردّ المناسب".

وكان دانون وجّه أول من أمس رسالة الى رئيس مجلس الأمن فولوديمير يلشينكو، طالباً منه توزيعها كوثيقة رسمية لمجلس الأمن، كما وجّه رسالة مماثلة الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.


وبعد الاطّلاع على بعض ما ورد في رسالة دانون التي يتطرق فيها الى الخطاب الأخير للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي هدّد فيه علناً باستهداف بنى تحتية إسرائيلية حيوية.

يتبين ان دانون اعتبر في رسالته أنّ هذا التهديد من قِبَل نصرالله يزداد خطورة في ضوء تصريح للرئيس عون قبل أيام أعرب فيه عن دعمه لترسانة "حزب الله".

واعتبر دانون أنّ هذا التصريح يُظهر أنّ الحكومة اللبنانية لا تفي بالتزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701 وحسب، بل إنها فعلياً تشجع وتشرّع نشاط "حزب الله" "الذي ينتهك بوضوح القرارات" الدولية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 10 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 11 بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 8 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر