Beirut
16°
|
Homepage
الجيش السوري يوسع سيطرته شرق حلب
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 19 شباط 2017 - 13:49

استعادت وحدات من الجيش السوري السبت 18 فبراير/شباط السيطرة 8 قرى بريف حلب الشرقي بعد القضاء على أعداد من عناصر داعش.

وذكرت وكالة سانا أن القرى التي استعادها الجيش هي مغارة أبو جبار ومشرفة أبو جبار وبيجان وتل بيجان الاستراتيجي ورسم الكما ورسم الكبير وشويلخ وتل حميمة الاستراتيجي، كما فككت وحدات الهندسة في الجيش مئات العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في القرى والأراضي الزراعية التي تمت السيطرة عليها.

كما بسط الجيش سيطرته على قريتي طرفة الغربية والكلابية في منطقة البيارات بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من عناصر داعش.


وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش وبإسناد جوي نفذت عمليات نوعية على تجمعات للمسلحين في محيط مدينة دير الزور، فضلا عن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة محملة بالقنابل لتنظيم داعش فوق تلة الرواد جنوب غرب المدينة.

وأشارت سانا إلى مقتل العشرات من عناصر وقيادات داعش وتدمير العديد من آلياتهم إثر اشتباكات عنيفة في محيطي لواء التأمين وجسر الرقة وشمال غرب تل بروك وحي الجبيلية في دير الزور، كما كبد الجيش السوري جبهة النصرة خسائر جمة في العديد والعتاد بريفي حماة وإدلب.

إلى ذلك أفاد نشطاء سوريون بوقوع اشتباكات مكثفة على محاور في ريفي الرقة الشرقي والشمالي الشرقي بين عناصر داعش من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي من جهة أخرى.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم والسيطرة على جسر شنينة شمال شرق مدينة الرقة على بعد نحو 8 كم من المدينة، ضمن المرحلة الثالثة من عمليات "غضب الفرات" التي تهدف لعزل التنظيم داخل مدينة الرقة عن ريفها، تمهيدا للهجوم على المدينة وطرد التنظيم منها.

كما أشار النشطاء إلى تجدد الاشتباكات المتقطعة بين داعش والقوات الحكومية، في أحياء الموظفين والعمال والبغيلية ومحيط دوار البانوراما بمدينة دير الزور وأطرافها الجنوبية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر