Beirut
16°
|
Homepage
"الكتلة الشعبية" تهاجم الرياشي!
المصدر: صحيفة المرصد | الاحد 19 شباط 2017 - 21:01

إستغربت الكتلة الشعبية في زحلة الإعلان بُعيد زيارة وزير الإعلام ملحم الرياشي إلى المدينة عن تسليمه مسّودة قانون انتخابي وتقسيمات انتخابية مقترحة للمنطقة، في خلوة ضمّته ورئيس أساقفة الفُرزل وزحلة والبقاع للروم المَلَكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مِطرانية سيدة النجاة.

إننا لم نشأ التعليق على زيارة وزير يحمل صفة رسمية ويستثني من لقاءاته مرجعيات سياسية وازنة ، لكن ما استوقفنا هو تحميله مشروعاً إنتخابياً لم نُستفتَ بشأنه ولم نُسأل رأينا، لا بل جاء هذا المشروع تحت عبارة "سري للغاية" وفي خلوة ثنائية.

وترى الكتلة الشعبية أن الأسلوب في طرح القوانين لا يعبّر عن الشفافية التي نتطلع إليها جميعاً، عدا أن السؤال الأساسي الذي يستوقفنا: أي دور لرجل كنيسة جليل في صياغة المشاريع وتقديمها؟


أغلب اعتقادنا أن الكنيسة إذا ما قررت تعاطي الشأن السياسي فإنها تقف عند رأي رعيتها وتسعى ألاّ تكون طرفاً إنما صرحاً جامعاً ومنبراً للتشاور والتلاقي، وعلى مستوى إطّلاعنا فإن أي جهة سماوية لم تكلفها هذه المهمة لأن الرب ليس لديه مرشحون مختارون عن سواهم، بل إن كل أبناء الأرض الصالحين هم أبناؤه.

ويقيننا أن المنحة الانتخابية التي قدمها نيافة المطران درويش صادرة عن مرجعية دينية غير مختصة وجرى تسليمها لشخصية وزارية تنتهج خيارها الحزبي، إذ إن السؤال يطرح نفسه مرة جديدة: هل الوزير رياشي قد جرى تكليفه متابعة خيار زحلة الانتخابي؟ وإذا صح التساؤل لماذا إتّبع أسلوب تجاوز أقطاب مهمة في المدينة كالكتلة الشعبية وما تمثله على صعيد الناس؟ ولماذا لم يكن ساعياً وسيطاً على مستوى أمانة جهاز التواصل الذي برع فيه خلال المراحل السياسية السابقة؟

إن الكتلة الشعبية إذ ترحب بأي زائر سياسي يطأ زحلة، ترفض تجاوزها في أي حال من الأحوال، وترفض صيغة الهدايا التي يجري تقديمها بإسم الناس من دون مشورتهم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر