Beirut
16°
|
Homepage
القاهرة: نسعى لحل القضية الفلسطينية دون مزايدات
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 20 شباط 2017 - 7:19

أعلنت الرئاسة المصرية أنها لا تدخر جهدا في سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، من "دون أية مواءمات أو مزايدات".

وجاء تصريح الرئاسة المصرية تعقيبا على تقارير إعلامية "إسرائيلية"، أفادت بانعقاد لقاء سري جمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العام الماضي في العقبة.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، بأن بلاده تسعى لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين "استنادا إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذي يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة".


وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن بلاده سعت إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المعنية، ودعم كل المبادرات و اللقاءات التي تهدف إلى مناقشة الأفكار العملية التي تساعد على "إحياء عملية السلام من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يساهم في إعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط".

وترى القاهرة، بحسب يوسف، أن "التوصل إلى حل نهائي سيسفر عن واقع جديد يضمن توفير الأمن والأمان للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وسيعطى الأمل لكافة شعوب المنطقة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية والمتطرفة لتبرير أفعالها".

وكانت صحيفة "هآرتس"، الإسرائيلية، كشفت في تقريرها، عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتمع سرا العام الماضي مع زعيمي مصر والأردن في محاولة فاشلة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لعقد قمة إقليمية أوسع بشأن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في إدارة أوباما، لم تسمهم، قولهم، إن "اللقاء حضره وزير الخارجية الأمريكي وقتها جون كيري داخل منتجع العقبة الأردني على البحر الأحمر في فبراير/شباط عام 2016".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
"النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 11 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر