Beirut
16°
|
Homepage
عمدة لندن يدعو لإلغاء استقبال ترامب في بريطانيا
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 20 شباط 2017 - 7:23

طالب عمدة لندن صديق خان، بمنع الرئيس الأميركي دونالد ترامب من زيارة بريطانيا بسبب سياساته الخاصة بالهجرة والتي وصفها بـ "القاسية والمخزية".

وقال عمدة لندن لشبكة "آي تي في نيوز": "الحظر المؤقت الذي فرضه ترامب على 7 دول ذات أغلبية إسلامية، وتعليقه لبرنامج اللاجئين الأمريكي، يبرران عدم مد البساط الأحمر للرئيس (ترامب)".

وأضاف العمدة "قرار ترامب حظر دخول مواطني سبعة دول ذات غالبية مسلمة للولايات المتحدة قاسٍ ومخزي".


جاءت تصريحات المسؤول البريطاني المسلم قبل يوم واحد من مناقشة عريضة في البرلمان، وقع عليها مليون و850 ألف شخص، وتوضح بأنه ينبغي السماح لترامب بدخول بريطانيا كرئيس لإدارة الولايات المتحدة، ولكن لا ينبغي دعوته للقيام بزيارة رسمية تشتمل على استقبال الملكة إليزابيث الثانية له، لأن ذلك "من شأنه أن يسبب حرجاً لصاحبة الجلالة".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان رسمي: "نحن نتطلع إلى الترحيب بالرئيس ترامب، فور الانتهاء من ترتيبات زيارته" مشيرا في معرض رده على العريضة إلى احترام أراء المعترضين على الزيارة، ولكن الحكومة "ستقوم قريبا باستقبال ترامب بحفاوة".

من جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني جيمي كوربن، إن "الزيارة المخطط لها لقدوم ترامب، إلى المملكة المتحدة، في وقت لاحق من العام الجاري، يجب أن تلغى ردا على حملته المتشددة ضد الهجرة".

ويواجه ترامب انتقادات داخلية وخارية بعد توقيعه قرارا يحظر الهجرة إلى الولايات المتحدة، من بلدان ذات أغلبية إسلامية، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مخالفة دينية في قرية بقاعية! 9 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 10 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 6 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 7 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 3
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 12 بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 8 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر