Beirut
16°
|
Homepage
الرياشي أطلع عون على الواقع الاعلامي واستأذنه لزيارة كندا
المصدر: صحيفة المرصد | الاثنين 20 شباط 2017 - 12:31

أعلن وزير الاعلام ملحم الرياشي "ان موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من موضوع قانون الانتخابات النيابية واضح ومعروف، ونحن ندعم هذا الموقف"، لافتا الى "أن الرئيس عون، كما رئيس الحكومة سعد الحريري تجاوبا مع اقتراح وزراء "القوات اللبنانية" بأن يعقد مجلس الوزراء جلسات خاصة للبحث في القانون الانتخابي بعد الانتهاء من دراسة الموازنة".

موقف الوزير الرياشي جاء في اعقاب اجتماعه مع رئيس الجمهورية، في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، والذي تم خلاله عرض الاوضاع العامة في البلاد، والواقع الاعلامي المكتوب والمرئي والمسموع، وأوضاع تلفزيون لبنان والمؤسسات التابعة لوزارة الاعلام، كما تناول البحث الاتصالات الجارية للاتفاق على قانون انتخابي جديد".

بعد اللقاء، تحدث الوزير الرياشي للصحافيين فقال: "تشرفت بزيارة فخامة الرئيس لاستئذانه بالسفر الى مونتريال في كندا، وكانت مناسبة للتداول في مواضيع عدة. كما سلمته خلال الزيارة نسخة عن مشاريع القوانين التي رفعتها الى مجلس الوزراء لدعم الصحافة بشكل عام، والمطبوعة منها، بشكل محدد. وكان فخامة الرئيس داعما ومشجعا لهذه المشاريع لان فيها دعما للصحافة التي هي العنوان الاساسي للبنان والعنوان الاستراتيجي للديموقراطية".


سئل: هل ستبصر هذه المشاريع النور؟

اجاب: "بإذن الله، اليوم سأتحدث بها مع دولة الرئيس على هامش جلسة الموازنة كي توضع في اسرع وقت على جدول الاعمال، وتحال الى مجلس النواب".

سئل: صرحتم سابقا ان شهر شباط سيكون شهر تلفزيون لبنان، ما هي المستجدات التي طرأت على هذا الملف؟

اجاب: "نحن بصدد اعداد كامل لانجاز ملف مجلس ادارة تلفزيون لبنان في اسرع وقت، وهذا المجلس يهتم بنهضة التلفزيون".

سئل: هل سيتم ذلك قبل نهاية الشهر؟

اجاب: "يجب ان يكون الامر قد انتهى في العاشر من آذار كحد اقصى، لقد استجد سفر علي، وشربنا البحر ولن نغص بيومين اضافيين. وتلفزيون لبنان سيكون، باذن الله، مميزا ومتمايزا عن غيره من التلفزيونات مع مجلس ادارة جديد وفاعل ونشيط ومتحرك".

سئل عن موضوع قانون الانتخاب واليوم الاخير لدعوة الهيئات الناخبة، فأجاب: "كان موقف الرئيس واضحا في هذا الموضوع ونحن داعمون لهذا الموقف".

سئل: هل ستعقد جلسات للحكومة في هذا الاطار خصوصا وانكم طرحتم الامر؟

اجاب: "طرحنا الامر، والرئيس ورئيس الحكومة متجاوبان، وعندما ننتهي من دراسة الموازنة هذا الاسبوع، هناك مهلة حث ايضا اضافية حتى الثامن عشر من آذار كما حكي، ولكن هناك عملا جديا لانجاز قانون الانتخاب".

سئل: حكي ان الموازنة قد تقر قبل اواخر الشهر الحالي؟

اجاب: "قد يكون قبل ذلك، قد يتم الامر هذا الاسبوع حيث تعقد جلسات اليوم والاربعاء والجمعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر