Beirut
16°
|
Homepage
رهبان وراهبات يمارسون التعبد في أديرة معلقة بين السماء والأرض
المصدر: CNN | الخميس 23 شباط 2017 - 14:58

في منطقة جبال ميتيورا في قلب اليونان، تنتشر القمم الصخرية العالية والتي تتميز بأشكال مميزة وغريبة. ومنذ قديم الزمن، بُنيت كنائس مميزة على بعض هذه القمم، والتي أصبحت لاحقاً أضخم تجمع للأديرة في اليونان، حيث يقيم 60 راهباً وراهبة في القمم.

وتقع هذه القمم في بلدة كالامباكا، التي تبعد بضع ساعات عن العاصمة أثينا. واختار الرهبان والراهبات السكن في هذه الأديرة كونها مكاناً معزولاً للتعبد، وحماية من التدخلات غير المرغوب بها. لكن اليوم، تعتبر هذه الأديرة إحدى أشهر الوجهات السياحية في اليونان.

وتجذب هذه المواقع الكثير من المنتجين والمخرجين لتصوير أعمالهم في تلك المنطقة أيضاً.
دير ميتيورا الكبيرة ومنذ قديم الزمن، بُنيت كنائس مميزة على بعض هذه القمم، والتي أصبحت لاحقاً أضخم تجمع للأديرة في اليونان. ويظهر في الصورة دير ميتيورا الكبيرة ، أقدم وأكبر كنائس المنطقة، والتي سميت المنطقة على اسمه أيضاَ.
وتعني كلمة ميتيورا الشيء المعلق في الهواء،. وتعتبر هذه الأديرة إحدى أشهر الوجهات السياحية في اليونان، خاصة بين عشاق تسلّق الجبال والرحلات البرية.
وفي الماضي، لم يكن الوصول إلى الأديرة ممكناً سوى عن طريق حبال التسلّق والبكرات، أو من خلال التسلّق الحر للصخور. وفي عشرينيات القرن الماضي، بُنيت السلالم، التي جعلت التنقل آمناً للرهبان والزوار.
وتقع هذه القمم في بلدة كالامباكا، التي تبعد بضع ساعات عن العاصمة أثينا. وتظهر في الصورة قرية كاستراكي المجاورة، والتي تجذب السياح أيضاً.
كهف ثيوبيترا يُظهر كهف ثيوبيترا أن المنطقة كانت مأهولة بالبشر منذ ما لا يقل عن 130 ألف سنة. وعلى مدخل الكهف يوجد جدار يبلغ من العمر 23 ألف عام، وهو أحد أقدم ما بناه البشر في العالم.
زوار يمارسون المشي في الطبيعة. وتوجد في المنطقة عدة مناطق مخصصة للمشي والتسلّق.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر