Beirut
16°
|
Homepage
سائحان فضائيان إلى القمر بـ2018..بملايين الدولارات
المصدر: CNN | الثلاثاء 28 شباط 2017 - 16:46

أين تخطط لقضاء رحلتك الصيفية المقبلة؟ أوروبا؟ أفريقيا؟ آسيا؟ جزر الكاريبي؟ أو سطح القمر مثلاً؟ نعم القمر! لا تستغرب.. إذ يخطط اثنان من محبي الإثارة بالقيام برحلة حول القمر في العام المقبل، تنظمها شركة "سبيس إكس" لخدمات النقل الفضائي.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس،" إيلون موسك، الاثنين، أن السائحين قد دفعا عربون مقدم لرحلتهما المقبلة ويخضعان حالياً لاختبارات لياقة بدنية، ومن المتوقع أن يبدأ التدريب في وقت لاحق من هذا العام.

وستقلع رحلة "سبيس إكس" من منصة الانطلاق ذاتها بالقرب من كيب كانافيرال، في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي انطلقت منها في الماضي بعثات برنامج أبولو. ولم يسافر البشر إلى ما بعد مدار الأرض المنخفض منذ بعثة أبولو النهائية في العام 1972.


وتتوقع الشركة أن هذه المهمة لن تكون الوحيدة، إذ سبق وأن أعرب الكثيرون عن اهتمامهم بالقيام برحلات مماثلة، رغم أن اسمي المسافرين المقبلين الذين ستكلفهما الرحلة ملايين الدولارات، لم يعلن عنهما بعد.

وعلى سبيل المقارنة، سبق وأن دفع سياح الفضاء للحكومة الروسية حوالي 20 مليون دولار في مقابل رحلة إلى محطة الفضاء الدولية. بينما تدفع ناسا للروس حوالي 80 مليون دولار للمقعد الواحد، لإرسال رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، إلا أن "سبيس إكس" لم تكشف بعد عن تكاليف الرحلة التي ستمتد على مدى أسبوع واحد.

وقد وضعت "سبيس إكس" جدول زمني مفاجئ لهذه المهمة، التي ستعتمد على صواريخ ومركبات فضائية لم تقم بأي رحلات حتى الآن. ومن المتوقع أن تقوم الشركة برحلة تجريبية في وقت لاحق من هذا العام، لصاروخ فالكون هيفي، ومركبة كرو دراغون الفضائية، التي سيصعد السائحان على متنها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر