Beirut
16°
|
Homepage
حاسوب راسبري باي الجديد بعشرة دولارات
المصدر: akhbarak.net | الاربعاء 01 آذار 2017 - 15:58

احتفلت مؤسسة راسبري باي بمرور خمس سنوات على إطلاقها أول حواسيبها المصغرة بطرح حاسوبها المصغر الجديد "راسبري باي زيرو دبليو" الذي يتميز بدعم الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" وبلوتوث، وبسعره البالغ عشرة دولارات.

وكانت المؤسسة قد باعت قبل خمس سنوات مئة ألف جهاز "راسبري باي" في اليوم الأول لطرحه ووصلت إلى 12 مليون جهاز لحد اليوم، وكانت الحاجة كبيرة إلى تحديث حاسبها راسبري باي زيرو الذي أطلقته في أكتوبر/تشرين الأول 2015 الذي تميز بسعره الرخيص جدا الذي لم يتجاوز خمسة دولارات، وبأنه أقوى بنسبة 40% من راسبري باي الأصلي.
ويأتي الجهاز الجديد بضعف ثمن "راسبري باي زيرو" لأنه يدعم الاتصال اللاسلكي "802.11n" وبلوتوث 4.0، مما يوفر على المستخدم شراء محول واي-فاي أو بلوتوث.

وقد طرحت الشركة ثمانين ألف جهاز جديد ووزعتها بين ستة موردين مختلفين في المملكة المتحدة وأميركا الشمالية.


يعمل الجهاز الجديد بنفس مواصفات "باي زيرو" من حيث استخدام المعالج "بي سي أم2835" أحادي النواة بسرعة غيغاهيرتز واحد، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 512 غيغابايتا، ومنفذ "أتش دي أم بي" صغير ومنفذ "يو أس بي" صغير، وموصل كاميرا "سي أس آي".

وتوفر المؤسسة بالتعاون مع شركائها غلافا رسميا للجهاز يتوافق من حيث لغة التصميم مع غلاف جهاز راسبري باي3 الرسمي، مع خيار التبديل بين ثلاثة أغطية، أحدها يأتي مع نقطة توصيل للكاميرا.

وتتيح إضافة دعم الواي-فاي والبلوتوث لهذا الحاسوب المصغر ابتكار وصيانة مشاريع جديدة لم يكن ممكنا تحقيقها بالإصدار السابق، مثل بناء كاميرات مراقبة يدوية الصنع وأجهزة ألعاب فيديو.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر