Beirut
16°
|
Homepage
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. في بيروت!
علي عواضة | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 02 آذار 2017 - 16:33

ليبانون ديبايت - علي عواضة

من منا لم يحلم بمشاهدة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا، اسماء كبيرة مرت على الناديين العريقين صنعت امجاد الكرة الاوروبية والعالمية في الزمن الجميل لكرة القدم، كلاسيكو الأرض والذي يعتبر من الأكثر مشاهدة عالمياً ها هو اليوم سيقام في ارض كميل شمعون الرياضية في بيروت وبأسماء عريقة من الصف الأول.

لمدة 90 دقيقة سيستمع الشعب اللبناني بعروض فنية من نجوم كرة القدم بدءاً من رونالدينو وصولاً الى اسماء عرف منها بشكل اولي الاسطورة البرازيلية رونالدو والنجم البرتغالي لويس فيغو والنجم البرازيلي روبرتو كارلوس و راؤول غونزاليس، وغيرها من النجوم الكبار حيث ان كل من الناديين سيرسل افضل ما لديه من لاعبين لاظهار قوته فلا ريال مدريد يقبل الخسارة امام برشلونة والعكس صحيح، خاصةً ان المباراة ستقام في 28-4 اي بعد ايام من الكلاسيكو في اسبانيا، ما يعني ان الاجواء ستبقى مشتعلة بين الفريقين لا بل قد يتفوق كلاسيكو لبنان على كلاسيكو اسبانيا كون النجوم هو اساطير الناديين.


رئيس رابطة مشجعي برشلونة في لبنان ميمون شداد اشار لـ"ليبانون ديبايت" ان الفكرة عمرها اكثر من 6 اشهر وبدأت بحكم علاقات رجل الاعمال سمير شمخة في اسبانيا، حيث بدأ بالتواصل مع الناديين حتى تم الاتفاق وترتيب الامور مع النوادي كون الللاعبين هم غير ملتزمين مع الفرق وهذا ما كان بالأمر الصعب الا ان تحقيق الحلم اصبح حقيقة وتم الاتفاق على المباراة في 28 نيسان وبحسب شداد ان هذا الحفل رغم ضخامة التكاليف سيكون بداية لأحداث تاريخية اخرى مع نوادي اخرى ما يعني ان لبنان قد يصبح وجهة لتلك المباريات بفضل الجهود الضخمة للسيد شمخة.

اما براءة الحسن رئيسة رابطة مشجعي ريال مدريد في لبنان فأكدت بأن التنسيق بين الطرفين هو على اعلى مستوى لأنجاح هذا الحدث التاريخي ولأظهار حب الجمهور اللبناني لهذه اللعبة ومقدرتهم على تنظيم مباريات عالمية بهذه المستوى، كذلك هناك تنسيق بين رابطة برشلونة وريال مدريد لأظهار الوجه الحضاري للجمهور.

مدير شركة LMS طارق الحاج اشار لـ"ليبانون ديبايت" الى ان الموضوع كان حلم، وسيتحقق قريباً كاشفاً ان النشاط بالطبع ليس للربح فحضور نجوم من الصف الأول عالمياً الى لبنان مكلف جداً، واسعار البطاقات 20 الف الى 300 الف، الا ان المخطط هو اقامة مباراة من هذا الطراز كل سنة والمخطط هو فرق عالمية حالية، مشيراً الى ان المخطط بدأ منذ سنتين حين كان مقرراً اقامة مباراة بين المنتخب اللبناني والبرازيلي الا ان الاحداث عرسال الأمنية لم تسمح بذلك وتم نقل المباراة الى قطر وانتهت حينها بالتعادل 2-2، وها هو الحلم يتابع اليوم بمباراة الكلاسيكو لتكون "فاتحت خير" وبروز اسم لبنان في المحافل الكروية العالمية.

وخلال المؤتمر الصحفي للأعلان رسمياً عن المباراة اكد الحاج أن مدّة المباراة ستكون 900 دقيقة كأي مباراة ودية مع وجود جهاز فني وبعثة رسمية لكل فريق، لافتاً إلى أن الجماهير بإستطاعتها شراء التذاكر من خلال "liban post " أو "خوري هوم "أو عبر الإنترت، وأن سعر التذاكر يبدأ من 20 ألف ليرة لبنانية و30 الف وصولاً إلى 300 ألف ليرة ، وسيقام تنظيم لقاء مباشر بين الجمهور والنجوم قبل يوم واحد من المباراة للصحول على التواقيع وبالطبع سيكون العدد محدوداً.

وأكّد الحاج أنه خلال عشرين يوماً على الأقل سيتم الإعلان رسمياً عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في هذه المباراة، مشيراً إلى أنه من بين الأسماء التي ستحضر هناك إسم كبير سيفاجئ الجميع به، رافضاً الإفصاح عن هويته.

كما تحدث رئيس شركة "كيدزر هولدينغ " السيد علي كزما عن أهمية هذه المباراة من خلال تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية، فالبطبع هذه الاسماء عالمية وسيحضر لمشاهدتها العديد من المهتمين من دول العالم، كذلك سيبرز اسم لبنان رياضياً ضمن المحافل الدولية خاصةً ان القيمين على الحدث يتطلعون للمزيد من النشاطات المماثلة مستقبلاً.

بدوره اكد علي قبلان مدير عام "Al-Dar Development" لان هذه المباراة هي حلم لعشاق كرة القدم في لبنان والعالم، فتشكيلة الفريقين ستضم نجوماً كانوا من الاساطير في اللعبة، وستتيح لمحبي الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصا ان يروا نجوماً لطالما حلموا برؤيتهم، كما وستضع لبنان على الخارطة الرياضية الدولية. هذا الحدث يؤكّد مرة جديدة كيف تُحدث المبادرات الفردية صدمة إيجابية وكيف ان لبنان لا يزال قادرا على استقطاب حدث بهذا الحجم يجذب اهتمام الوسائل الإعلامية الإقليمية والعالمية، ويحرك العجلة الاقتصادية والسياحية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استشهاد عمال الهبارية... إسرائيل استخدمت أسلحة أميركية! 9 في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ 5 بعد عراك وتضارب بالأيدي... إليكم تفاصيل ما حصل في البترون! 1
عصابة "التيك توكرز"... تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر! 10 تعرّض للطعن 3 مرات... تفاصيل الإعتداء على يورغو في فرن الشباك! (صور) 6 جنبلاط يزيح تيمور 2
تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ 11 اكتشفت أفعاله المشينة فسقطت ضحية... جديد قضية زينب معتوق! 7 "سرٌ خطير"... أصابع اتهام في جريمة فندق بيروت! 3
استعدوا: تقلّبات جوية بانتظاركم... والحرارة إلى ارتفاع كبير في هذين اليومين! 12 بربر قُتل في شارع أمانوس... إليكم خفايا الجريمة "المروّعة"! 8 قاتل زينب معتوق أصبح خارج الأراضي... والأجهزة الأمنية تلاحق المتورطين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر