Beirut
16°
|
Homepage
هل تعلم سبب ميلان برج بيزا وغيره من أشهر الأبراج المائلة؟
المصدر: CNN | الجمعة 03 آذار 2017 - 9:55

لا شك بأن برج بيزا المائل هو أشهر بناء منحني في العالم. لكن في الواقع، هناك أبراج مشهورة أيضاً قد لا يلاحظ كثيرون أنها مائلة، مثل ساعة "بيغ بين" الشهيرة في لندن، والتي تميل بزاوية 0.28 درجة إلى الشمال.

وتنتشر الأبنية المائلة حول العالم، من الأبنية القديمة التي أدت العوامل الطبيعية إلى ميلانها عبر السنين، إلى الإبداعات الهندسية المائلة التي يعمد المصممون إلى إبهارنا بها.
كنيسة القديسة ماري وكل القديسين في ديربيشاير في المملكة المتحدة، والتي بُنيت في العام 1360. وبعد بناء الكنيسة، أخذ البرج أعلاها بالانحناء من المركز بسبب ثقل وزن الرصاص المستخدم في تغطيته.
برج كابيتال غيت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي بُني في العام 2011. ويعتبر أحد أبنية أبوظبي الأيقونية، التي صممتها شركة RMJM البريطانية، بزاوية انحناء تبلغ 18 درجة إلى الغرب.
معبد هوما في أوديشا في الهند، المخصص لعبادة الآلهة شيفا. ويُعتقد أن البناء يعود إلى منتصف القرن السادس عشر. وتنحني كل من المباني التابعة للمعبد باتجاه مختلف، ومن غير المعروف ما إذا كان الانحناء مقصوداً أو حصل بفعل الزمن.
منارة جامع النوري في مدينة الموصل في العراق، والتي بُنيت في العام 1172.
برج الجرس التابع لكنيسة سورهاسن في ألمانيا، والذي حاز على لقب غينيس للبرج الذي يتميز بأكبر درجة انحناء في العالم، بزاوية 5.2 درجة. ويعود بناء البرج إلى العام 1450.
برج ساعة "بيغ بين" في العاصمة البريطانية لندن، والذي بُني في العام 1859. وتبلغ زاوية انحناء البرج 0.28 درجة باتجاه الشمال. ويُعتقد أن البرج بدأ بالانحناء بعد الانتهاء من بنائه بفترة قصيرة، وتهدد الحفريات المستمرة في محيطه بميلان البرج أكثر.
برج Teluk Intan في ماليزيا، والذي بُني في العام 1885. واُستخدم هذا البناء في الماضي كخزان للمياه. وأدى وزن المياه والتربة الطرية أسفل البرج إلى انحناء البرج إلى جهة الجنوب الغربي.
مبنى Dancing House في العاصمة التشيكية براغ، والذي بُني في العام 1996، وصممه الأمريكي فرانك غيهري حتى يميل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر