Beirut
16°
|
Homepage
زيارة إلى وادي الموت و خليج الشياطين!
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 03 آذار 2017 - 10:01

رغم بشاعة الاسم "وادي الموت" إلا أنه في الحقيقة ليس إلا واحدة من أجمل المناطق الصحراوية في أمريكا الشمالية و التي تحتوي على العديد من الكثبان الرملية و المناطقة الملحية مما دفع الحكومة المحلية إلى إعلانها محمية طبيعية.

يقع "وادي الموت" في منتصف أقصى جنوب ولاية كاليفورنيا ممتداً باتجاه ولاية نيفادا على مساحة 3000 ميل مربع تحتوي خليج من الملح بعرض 4-16 ميل وعدد من الظواهر الطبيعية و الصحراوية الفريدة.

اكتشف "وادي الموت" مصادفة عام 1849م عندما كان بعض المغامرين يبحثون عن طريق سريع للوصول إلى الغرب الأمريكي مما أدى إلى فقدهم الطريق عبر الصحراء و اضطرارهم إلى ذبح الجياد التي كانوا يستخدمونها في التنقل للبقاء على قيد الحياة مما جعلهم يطلقون على المكان "وادي الموت".
بعد عدة سنوات لاحقه كرر نفس الأشخاص التجربة ولكن هذه المرة بغرض اكتشاف الذهب حيث اصطحبوا معهم العديد من العمال والراغبين في الثراء و قد اسفرت أعمالهم عن بعض الاكتشافات بالفعل لكنها لم تكن بالقدر الكافي لاستمرار العمل.

أماكن يمكن زيارتها في وادي الموت
من الأماكن التي يمكن زيارتها في "وادي الموت" ما يعرف باسم "خليج الشياطين" وهو مساحة واسعة من الأرض تظهر فيها نتوءات ملحية غريبة الشكل تمتد إلى لا نهاية بعدة ألوان مختلفة تجعل المكان يستحق الزيارة و التأمل.
من الأشياء التي لا يمكن توقع وجودها في مكان مثل "وادي الموت" البيوت و المنازل !! إلا أنه يوجد منزل واحد يطلق عليه قلعة "سكوتي" ويرجع بناؤه إلى أحد رجال أعمال شيكاغو الموسرين في القرن العشرين و يدعى "ألبرت جونسون".

لم يكن "جونسون" يستخدم المنزل الذي بني في ظروف شديدة الصعوبة نظراً لعدم وجود طرق لنقل مواد البناء سوى شهر واحد في السنة رغم أن مساحة المنزل الهائلة.
تعتبر قلعة "سكوتي" متحفاً حقيقياً بما تضمه من مقتنيات ثمينة مثل الأثاث و اللوحات الفنية ومجموعة ضخمة من الكتب وغرفة خاصة بالموسيقى تضم مجموعة من الآلات الموسيقية.

أما سبب تسمية المنزل باسم "قلعة سكوتي" فيرجع إلى قصة طريفة حيث استطاع أحد اللصوص المحترفين و الذي كان ضمن الفريق الذي اكتشف "وادي الموت" واستطاع اقناع من معه أنه يملك المنزل و ليس "البرت جونسون" سوى المصرفيّ الذي يدير أعماله وقد صدقه عدد كبير من الناس و أصبح اسم قلعة "سكوتي" هو الاسم الأشهر للمنزل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر