Beirut
16°
|
Homepage
أماكن سياحية من الذهب في الهند!!
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 03 آذار 2017 - 10:21

ازدهرت السياحة في الهند في الفترة الماضية بشكل متسارع وليس في ذلك أي غرابة فعلى مستوى المساحة تحتل الهند المركز السابع من حيث الحجم على مستوى العالم, ومن حيث عدد السكان تعتبر في المركز الثاني, أما من حيث الحضارة و الثقافة فحدث ولا حرج.
تعتبر الحضارة الهندية من أقدم حضارات و الشرق و العالم وتكونت عبر قرون طويلة نتيجة امتزاج العديد من الثقافات و الأديان و المذاهب و التقاليد مما جعل من الهند حالة فريدة من نوعها سواء من حيث تنوع المعالم السياحية أو من حيث الاحتفالات و المهرجانات و الكرنفالات.
أماكن سياحية من الذهب في الهند
احتل الذهب مكانة خاصة في الحضارات الشرقية وصار في الأغلب رمزاً لكل ما هو نفيس ومقدس لذلك ليس من المستغرب أن تزين أماكن بأكملها في دولة كالهند بالذهب الصافي خاصة إذا كانت أماكن مقدسة لطائفة دينية.

من المعالم السياحية المزينة بالذهب في الهند "المعبد الذهبي" المكرس لعبادة "أمريستار" أحد اشهر المعبودات الثقافية و الحضارية لطائفة السيخ.

بني المعبد عام 1577م بواسطة "رام داس" لكن المشهد الأبرز الجزء المذهب من المعبد و الذي يطلق عليه "هارمندير صاحب" والذي افتتح عام 1604م.
يعتبر المعبد من المزارات الدينية الأعلى زيارة من طائفة السيخ بالإضافة إلى بعض الطوائف الأخرى, أما من ناحية التصميم و المعمار فقد استوحي تصميم المعبد من نمط العمارة الإسلامية و الهندوس مما يجعله نموذجاً واضحاً على حالة التسامح الحضاري التي كانت تعيشها الهند في فترة من فتراتها.

أما المعلم السياحي الثاني في الهند الذي يرتبط بالذهب فهو "المدينة الذهبية" أو " جاسلامير" لكن ارتباطها هذه المرة لم يأتي لبنائها من الذهب الخالص كما هو الحال في المعبد الذهبي و إنما إشارة إلى الحجر الأصفر الرملي الذي استخدم لبناء أغلب المدينة.
تعتبر المدينة الذهبية من أجمل المعالم الأثرية القديمة التي يمكن زيارتها في الهند حيث تقع فوق ربوة رملية عالية وتضم العديد من المباني القديمة ذات التصميمات الرائعة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 9 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 11 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 12 بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 8 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر