Beirut
16°
|
Homepage
جرم سماوي اقترب من الأرض وكان على وشك الاصطدام بها
المصدر: technologianews.com | الاثنين 06 آذار 2017 - 9:49

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن اقتراب جرم سماوي من الأرض بشكل كبير يطلق عليه “2017 EA”، وقد كان ذلك يوم الخميس الماضي.
وطبقا لما أعلنته فإن هذا الجرم السماوي مر على مقربة من شرق المحيط الهادي، والتي تصل إلى 14000 كم فقط، وطبقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” فإن الجرم السماوي الذي يطلق عليه “2017 EA” قد مر على مقربة من الأرض بمسافة أقرب بعشرين مرة بالمقارنة بالقمر، وكان ذلك في تمام الساعة السادسة وأربعة دقائق حسب توقيت المحيط الهادي.

ووفقا لتوقعات علماء الفلك فإن هذا الجرم السماوي لن يقترب مرة أخرى من كوكب الأرض إلا بعد مرور 100 عام كحد أدنى، وقد ابتعد الجرم عن الأرض في نفس اليوم، ولم يتمكن علماء ناسا من رصد الجرم السماوي إلا بعد أن أصبح على مقربة ساعات قليلة من موقعه الأقرب من كوكب الأرض.
ولحسن الحظ أن الجرم السماوي لم يصدم الأرض، وذلك بالرغم من أن حجمه يبلغ 3 أمتار، ولكنه تمكن من الاقتراب بشكل لافت من حلقة الأقمار الصناعية، ويرى الخبراء أنه لو كان حجم الجرم أكبر كان سيصطدم بالأرض.
ومن الجدير بالذكر أنه في يوم 24 من عام 2016 الماضي قد اقترب جرم سماوي يصل حجمه إلى حجم حافلة مدرسية من الأرض، وبات أقرب إلى كوكب الأرض بـ 30 مرة بالمقارنة مع القمر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر