Beirut
16°
|
Homepage
تفاصيل عن "ديكورات" الأبواب الخارجية
المصدر: sayidaty.net | الثلاثاء 07 آذار 2017 - 8:24

يعدّ الحديد من المواد الأكثر استخدامًا في دول الخليج لصنع الأبواب الرئيسة للمساكن، نظرًا إلى تحمّله العوامل الخارجية وتكلفته الأدنى بالمقارنة بالخشب المعالج الذي يضفي فخامةً على "ديكورات" الباب. "الديكورات"، التي تتطلّب إيلاء الأمور الآتية أهميّة، حسب مهندسة الديكور ديالا غمراوي:

يُستحسن أن يتماشى شكل الباب الخارجي، مع الديكور الداخلي للمسكن.

يُفضّل أن يتحقّق التناقض اللوني بين الباب والجدار المثبت عليه، وذلك بهدف إبراز الأوّل. مثلًا: إذا كان الجدار مطليًّا بالبيج، يمكن اختيار اللون البرتقالي للباب. أمّا إذا كان الجدار سادة، فيحبذ اختيار الخشب ذا العروق الظاهرة للباب.


من الضروري تجنّب تصميم الباب من خامة وحيدة، بل يحلو المزج بين مادتين كالزجاج والخشب، أو الزجاج والحديد. إشارة إلى أن الزجاج يسمح بدخول الضوء إلى المدخل الداخلي، ويضفي جمالية على تصميم الباب الخارجي.

إذا كانت مساحة الجدار الذي يستقبل الباب 4*5 أمتار، يكون الباب الرئيس إجمالًا عبارة عن درفتين كلّ منهما بعرض متر. والجدار يمين ويسار الباب، إمّا مبني بالطريقة الاعتيادية أو جزء منه من الزجاج.

يمكن اختيار الزجاج المغبش للباب الخارجي مراعاة لخصوصيّة أهل البيت، أو الزجاج الشفّاف الذي يحمل نقوشًا أو رسومًا معيّنة، أو الزجاج المرسوم والملوّن الأكثر رواجًا في الخليج خصوصًا في البيوت الكلاسيكية، أو الزجاج العاكس للمناظر الخارجية في النهار والكاشف دواخل المسكن في الليل.

لإطلالة فخمة للباب الخارجي، يمكن اختيار مادة "الأونيكس" ( الرخام الصناعي) الذي يحوي في داخله وحدات إنارة.

لا مانع من أن تشارك ألواح "الستاينلس ستيل" في تصميم الباب الخشب.

لمقبض الباب، من الضروري تجنّب وضع المقبض عينه على الجهتين الداخلية والخارجيّة للباب. علمًا بأن المقبض الداخلي متحرّك، فيما ذلك الخارجي ثابت. وفي هذا الإطار، يمكن أن يتخذ المقبض الداخلي أشكالًا عدة، مع مراعاة اختياره من الحديد، وعلى أن يعمل بتقنيّة الدفع.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 11 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
كارثة بيئية بين داريا والبرجين... ابن الـ73 عاماً هُجّر من منزله! (صور) 12 بيان "هام" من الشؤون العقارية 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر