Beirut
16°
|
Homepage
الآن.. يمكنك الحصول بسهولة على إقامة دائمة في اليابان
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 07 آذار 2017 - 14:50

أعلنت وزارة العدل اليابانية، التي تشرف على الهجرة، قواعد جديدة بشأن الإقامة الدائمة هذا الأسبوع، على أمل جذب، والحفاظ على المزيد من العمال من ذوي المهارات الفائقة من الخارج، لتسرق بذلك أضواء حلم الهجرة من كندا.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" ستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في مارس الحالي، وستسهل على بعض المتقدمين عملية الحصول على الإقامة الدائمة بعد قضاء عام واحد فقط في اليابان.

أما النظام الياباني القديم فكان يسمح لجميع المهاجرين بالحصول على الإقامة الدائمة بعد قضائهم 10 أعوام داخل الدولة.


ورغم ذلك، قدمت وزارة العدل في عام 2012، نظاما يعتمد على جمع النقاط، ويهدف لتقليص فترة انتظار المتقدمين من ذوي المهارات العالية في 4 فئات هي: الأنشطة الأكاديمية البحثية المتقدمة، والأنشطة المتخصصة والتقنية المتقدمة، وأنشطة إدارة الأعمال المتقدمة.

وكان المتقدمون في هذه الفئات، الذين سجلوا نقاطا كافية تتفق وخطة النظام، مؤهلين للحصول على تأشيرة الإقامة بعد 5 سنوات فقط.

إلا أن أحدث التغييرات التي اعتمدتها وزارة العدل مؤخرا ستعتمد على تقليص هذه الفترة إلى 3 سنوات فقط لأولئك الذين يسجلون أكثر من 70 نقطة، وسنة واحدة فقط لأولئك الذين يسجلون أكثر من 80 نقطة.

كما أضافت الوزارة أيضا وسائل أخرى لكسب هذه النقاط، مثل منح الاستثمار في الشركات اليابانية، ودرجات من المؤسسات الكبيرة التي يعمل بها المتقدمون لطلب الإقامة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر