Beirut
16°
|
Homepage
بعد تسطير بلاغ بحث وتحرٍ بحقه.. يعقوب يرد بعنف!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 09 آذار 2017 - 15:25

لينانون ديبايت

أوقف القضاء المختص بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي جناح عبيد كل من خليل وعلي يعقوب وهما نجلا النائب السابق حسن يعقوب وشقيقه حسين وشخص يدعى صالح الموسوي.

وجاء سبب التوقيف بنتيجة إشكال في مزاد علني على شقّة مرهونة لصالح احد المصارف كان يعقوب يقطنها وهي موجودة في منطقة بعبدا حيث قام المصرف بمصادرتها لاحقاً، كذلك سطر القاضي عبيد مذكرة بحث وتحر بحق النائب حسن يعقوب الذي لم يمثل امام فصيلة بعبدا من اجل الاستماع إلى إفادته في الموضوع بعد معلومات حول ايعازه بمنع حصول المزاد بالقوة.


وفي إتصال "ليبانون ديبايت" مع النائب السابق حسن يعقوب، أكد أن "الموضوع ليس رمانة بل قلوب مليانة" واصفاً بلاغ البحث والتحري بـ"الكيدي ومعروف الاسباب وهو وليس مبنياً على خلاف او مشكلة حصلت ابداً (خلافاً لما يردد في الاعلام) بل أن الامر يتعلق بشقة تعود لي عرضها احد المصارف على المزاد بعد ان جرى الاتفاق معه سابقاً على حل المسألة لنتفاجأ بزج اولادي وشقيقي والسيد صالح الموسوي في السجن بعد الادعاء بحصول اشكال غير موجود".

وكانت وسائل اعلام قد ذكرت ان "مجموعة تابعة للنائب يعقوب قد منعت رئيسة دائرة تنفيذ بعبدا ناديا جدايل من عقد جلسة مزاد علني على قسم لشقة مرهونة لمصلحة بنك الشرق الاوسط وأفريقيا وقامت باعمال تكسير في قصر عدل بعبدا بعد تهديد جدايل ومسؤولة الدائرة القانونية في بنك الشرق الاوسط وأفريقيا السيدة عطاف شمس الدين".

وربط يعقوب بين توقيف عدد من افراد عائلته وبين توقيفه التعسفي المبني على التباين في موضوع قضية اخفاء الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه، كاشفاً أن "الهدف من ما جرى واضح وهو جزنا في السجن ومعاقبتنا على رفع صوت مطالبتنا بمعرفة مصير والدنا والصحفي بدر الدين والامام المغيب السيد موسى الصدر" لافتاً إلى أن "7 اشهر وعشرة ايام من التوقيف التعسفي لم تشفِ غليل من ناصبونا العداء وهؤلاء مستمرون في ملاحقتنا".

ورداً على سؤال حول رده على ما جرى قال: "انا هنا فليأتوا وليسجنوننا ونحن مستعدون" واضعاً المسار الجاري معه برسم الشعب اللبناني وبعهدة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وقارن النائب يعقوب بين ما حصل ويحصل معه وبين الإعتداء على قناة الجديد الذي استمر ثلاثة ايام، قائلاً إن "قناة تلفزيونية يعتدى عليها ويحاول البعض احراقها وترمى باتجاهها الحجارة ولا يحصل توقيف لشخص واحد من المتورطين المعروفين المنتشرة صورهم على وسائل الاعلام، بينما نحن تسطر بحقنا بلاغات البحث والتحري ونجز في السجون دون اي سبب".

وبعد سؤاله حول ما إذا كانت الغاية من تسطير البلاغ هو منعه من الترشح للانتخابات النيابية أجاب: "نعم هذا واقعي، انا اردت الترشح وهم يريدون منعي من ممارسة حقي عبر هذا الاسلوب الذي اضعه برسم كل الشعب اللبناني".

وذكر النائب يعقوب أنه لول العيب والحياء لقالوا اننا "مسؤولون عن احتلال القدس وكل مصيبة تحصل في البلد" مستغرباً أن يتصرف القضاء على هذا النحو.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 10 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر