Beirut
16°
|
Homepage
هكذا تفوّق الذكاء الإصطناعي على الذكاء البشري!
المصدر: t3me.com | الجمعة 10 آذار 2017 - 10:49

يستمر الذكاء الاصطناعي بالتطور مع تغلب برمجية "ديبستاك" في لعبة البوكر على كل اللاعبين المحترفين الذين واجهتهم في الفترة الاخيرة، ما يشكل سابقة.

وتغلب "ديبستاك" على نحو ثلاثين لاعبا محترفا اتوا من 17 بلدا في لعبة "نو ليميت هولديم" في اطار دورة اقيمت في كانون الاول على ما اوضح مصممو البرمجية التي نشر مقال بشأنها في مجلة "ساينس" الاميركية.

وقال مايكل بولينغ الاستاذ في كلية العلوم في جامعة البرتا والقيم الرئيسي على البرمجية: "البوكر تحد كبير للذكاء الاصطناعي بسبب جوهر هذه اللعبة التي لا يتمتع فيها كل لاعب بالمعلومات نفسها والرؤية نفسها". وطلب الباحثون من كل لاعب ان يخوض ثلاثة الاف جولة على مدى اربعة اسابيع.


واوجد "ديبستاك" حلا لثغرات البرمجيات الاخرى المستخدمة في العاب مثل الداما والشطرنج ولعبة "غو" ذات القواعد المنطقية، ليدخل اليها الحدس والقدرة على تكييف الإستراتيجية مع كل قرار يتخذ في اطار اللعب.

واوضح مايكل بولينغ ان هذا الامر سيكون له تطبيقات على ميادين اخرى غير البوكر ومنها على سبيل المثال القطاع الطبي لتحديد افضل العلاجات، والإستراتيجية العسكرية والمفاوضات التجارية والديبلوماسية.

وسبق لفريق بولينغ ان وضع في العام 2008 برمجية "بولاريس" التي عرفت نجاحا في اوساط البوكر وقد طورها عام 2015 مع "سيفوس" وصولا الى "ديبستاك" الان.

وكان فريق منافس من خبراء المعلوماتية من جامعة كارنيغي ميللون اختبر بنجاح قبل فترة قصيرة برمجية "ليبراتوس" ضد اربعة من افضل لاعبي البوكر في العالم خلال بطولة استمرت عشرين يوما في فيلادلفيا في شباط.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر