Beirut
16°
|
Homepage
شبيب يحيي افتتاح المعرض العاشر للأزهار والشتول
ياسمين بو دياب | المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 12 آذار 2017 - 7:20

"ليبانون ديبايت" - ياسمين بو دياب:

برعاية وحضور محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، افتتحت نقابة مزارعي الأزهار والشتول في لبنان معرضها السنوي العاشر الواقع مقابل ال Forum De Beirut.

هذا المعرض الذي يتلاقى فيه جميع المزارعين المنتسبين لنقابة مزارعي الازهار والشتول في لبنان، يقام في الوقت عينه من كل سنة، أي مع بداية فصل الربيع ليستمر حتى نهاية شهر حزيران من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.


يهدف المعرض الى تشجيع المزارع اللبناني لعرض منتجاته من شتول وازهار موسمية، حيث ينمي انتاج هذه الانواع من الشتول والازهار، وكذلك يعرف المواطن على أهم الانتجات الزراعية الوطنية الخاصة في هذا القطاع، ويشجعه على الاهتمام بالحدائق وصيانتها، وذلك من خلال النصائح المجانية التي يقدمها المزارعون الموجودون في المعرض، إلى جانب المهندسين الزراعيين والمتخصصين في هذا المجال.

نقيب الأزهار والشتول في لبنان الياس كامل أكد في حديث مع "ليبانون ديبايت" أن هذا المعرض لا يبيع سوى المنتجات اللبنانية من شتول وأزهار ومختلف أنواع الورود، مؤكداً على سعي النقابة وعملها ليكون هناك معرض اكبر"، حيث تم تناول هذا الموضوع مع محافظ بيروت زياد شبيب الذي وعد بدوره انه سيؤمن عقاراً في بيروت ليقام فيه المعرض سنوياً، بهدف تشجيع زراعة الأزهار والشتول. ووجه كامل رسالة للمزارعين اللبنانيين، طالباً منهم أن يتحلوا بالصبر ليتمكنوا من المحافظة على القطاع الزراعي وخاصة زراعة الزهور في ظل الغزو الذي يأتي من الدول المجاورة.

أما نائب رئيس النقابة وعضو لجنة الزراعة الوطنية في وزارة الزراعة جوزيف ابو زيد، أخبر "ليبانون ديبايت" عن هدف اللجنة التي انشأت بجهود من المدير العام لويس لحود وبسعي من وزير الزراعة السابق أكرم شهيب، حيث قال: "هدف اللجنة هو وضع خطط لمستقبل الزراعة في لبنان ولتحسين وتطوير القطاع الزراعي وخاصة قطاع الازهار والشتول، وبالتالي ايجاد اسواق لتصريف الانتاج، لأن المشكلة الاساسية التي يعاني منها المزارع هي عدم ايجاد اسواق لتصريف انتاجه". مؤكداً على أهمية هذه الزراعة ايجاد فرص عمل خاصة للشباب المتخصصين في الهندسة الزراعية، وبالتالي في الحد من هجرة الشباب اللبناني للخارج".

والنقيب السابق لمزارعي الازهار والشتول في لبنان روجيه معوض دعا المواطنين عبر "ليبانون ديبايت" للاهتمام بالزهور والشتول وان يحضروا الى سوق الازهار والشتول لتشجيع المزارع اللبناني ليستمر في هذا النشاط. مشيراً إلى تجاوب المواطنين الكبير في المشاركة في المعرض، في حين يقابله اهمالاً من الجهات الرسمية، علماً ان هذا القطاع الزراعي اساسي ومن الضرورة الاهتمام به واعطائه حقه.

وقد قال امين سر نقابة المزارعين وليد ابي شاكر لموقع "ليبانو ديبايت": "إلى جانب أدوارها المتعددة، تلعب النقابة دورا مهما في الإرشاد الزراعي وتوعية المواطن الذي قد يجهل أهم الأساليب للاهتمام بالأزهار والشتول".

أما عقل العلم، وهو عضو في نقابة مزارعي الأزهار والشتول في لبنان وصاحب مشتل للزهور، قال ل"ليبانون ديبايت" أن "أهمية هذا المعرض تكمن في التواصل المباشر مع الزبائن"، مشيرا الى الاقبال الكثيف للمواطنين اللبنانيين وكذلك السياح الاجانب الذين يأتون الى المعرض ويستفيدون من الارشادات التي يقدمها المتخصصون في هذا المجال. وفي الختام طلب العلم من الدولة والبلديات "تقديم أرضاً ليكون هناك معرض دائم للزهور على مدار السنة، فيتمكنوا من عرض الأزهار الموسمية في موسمها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر