Beirut
16°
|
Homepage
كيف توفر المال وتتجنب الازدحام خلال رحلات السفر؟
المصدر: CNN | الخميس 16 آذار 2017 - 16:30

لا شك بأن السفر خلال المواسم البعيدة عن ذروة الرحلات غالباً ما تسمح بحجز رحلات أرخص وتوفر للمسافرين فرصة التمتع بوجهة سفرهم بطريقة تقليدية تشبه أسلوب الحياة الذي يعيشه سكان البلاد.

قد يعجبك أيضا.. كيف تجعل دماغك يتذكر أي شيء تريده؟

ولكن، ليس هذا كل ما تتميز به الرحلات غير الموسمية، إذ غالباً ما يحظى المسافرون بفرصة التمتع بعدد أكبر من المواقع والمعالم السياحية في هذه الفترات بسبب قلة الازدحام فيها، ما يوفر الوقت على المسافرين.


ويشرح خبراء السفر أن تجنب السفر في فترات العطل المدرسية المحلية أو الاحتفالات الدينية، والتحقق من توقيت الأحداث الموسمية الكبيرة التي تجذب الجماهير، تعتبر من أهم النصائح لمن يبحثون عن تخطيط رحلة دون الإسراف في تكاليفها.
زوروا منطقة شتوية في فصل الصيف يفضل غالبية المسافرين زيارة لابلاند خلال فصل الشتاء، ولكن يستطيع السياح في المواسم الأخرى الاستمتاع بنشاطات مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات الرباعية تحت شمس منتصف الليل.
لا تخافوا من الصحراء في فصل الصيف لا شك بأن درجات حرارة إمارة دبي ترتفع كثيراً في فصل الشتاء، ولكن قد يجهل الكثيرون بأن دبي مزودة بمكيفات التبريد في كل مكان، كما أنها توفر العديد من النشاطات الداخلية التي يستطيع الزوار التمتع بها.
بلدان الخليج في رمضان يستطيع السياح في دول الخليج التعرف إلى البلاد من منظور مختلف في شهر رمضان، إذ غالباً ما تبقى السهرات عامرة في المدن فضلاً عن توفر الفعاليات الاستثنائية بعد الإفطار.
ركزوا على المعالم السياحية الأصغر غالباً ما تزيد أسعار الرحلات إلى تنزانيا في موسم الهجرة، ولكن لا شك بأن تنزانيا توفر رحلات سفاري استثنائية على طول السنة.
زوروا وجهة عمل خلال موسم الأعياد تعتبر جنيف وجهة أعمال اعتيادية، ونادراً ما يسافر السياح إليها خلال موسم الأعياد، لذا اغتنموا الفرصة وتوجهوا إليها في هذه الأوقات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر