Beirut
16°
|
Homepage
ميزة في سوني.. لتتفوق على منافسيها
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 17 آذار 2017 - 8:42

أظهرت براءة اختراع حديثة خاصة بشركة سوني اليابانية عن تجهيزها لتقنية جديدة قد تمنحها ميزة تتفوق بها على منافسيها.

التقنية الجديدة تسمح للأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأي أجهزة ذكية أخرى بتبادل الطاقة فيما بينها، بطريقة لاسلكية تماما دون الاستعانة بأي أسلاك.

ووفقا لبراءة الاختراع، فإن التقنية ستعتمد على مجموعة من الهوائيات المتطورة التي يمكنها نقل كل من البيانات والطاقة، مستعينة بواجهة استخدام رسومية ستسهل المهمة كثيرا على مستخدميها.


كما يمكن للمستخدم عبر الواجهة الاختيار بين نقل إما البيانات أو الطاقة، بالإضافة إلى القدرة الاتصال بالعديد من الأجهزة الموجودة في النطاق الذي تغطيه التقنية.

ولم تشر براءة الاختراع إلى المدى الخاص بالتقنية، لكنها أشارت إلى وجود تفاوت بين نطاقات الأجهزة المختلفة، حيث سيكون لكل جهاز يدعم التقنية نطاقه الخاص به.

وعلى غرار العديد من براءات الاختراع المماثلة لم يتم الكشف عن موعد توافر التقنية في الأسواق، أو حتى إمكانية استعمالها في الأساس في أي من منتجات الشركة مستقبلا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الحادثة الأليمة... أول تعليق لوزير الإتصالات! 9 بخاري يقاطع السنّة 5 عطلة رسمية بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"! 1
خطةٌ لترحيل عدد من المساجين السوريين... البيسري يكشف! 10 باسيل لم يحصل على الإعتذار… ويتراجع! 6 "علاقة حميمية" تثير البلبلة في بلدة جنوبية! 2
إقفال وإنذارات... مكافحة فوضى النزوح بدأت! 11 فيديو لمجموعة شبان أشعل الرصاص في عكار! 7 "حذار اللعب بالدين"... بيانٌ من الإفتاء الجعفري بشأن "شادن فقيه"! 3
انخفاضُ في أسعار المحروقات! 12 إجتياح رفح: قطع الإتصال فوق الأرض وتحتها 8 بنك أهداف قوي... و30 ألف قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر