Back to homepage
 

هاشم: لقانون انتخابي يرعى العدالة والمساواة

استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش في مكتبه في الوزارة النائبين نبيل نقولا وعباس هاشم يرافقهما وفد نادي حبوب الرياضي - جبيل ضم نائب الرئيس جوزف خوري وامينة السر سيلفانا ابي سمعان وامين الصندوق نبيل خوري.

بعد اللقاء قال هاشم: "زيارة معالي الوزير فنيش نستفيد منها من كل الجوانب وفي كل المجالات، والتركيز اليوم كان على عدالة التوزيع في المساهمات والدعم المالي من وزارة الشباب والرياضة للاندية في قضاء جبيل، وتحديدا نادي حبوب الرياضي الثقافي الاجتماعي. والوزير المعروف بالهدوء المميز واتقان مفرداته بشكل حضاري وراق، أعطى الوعد بعد الدراسة بدعم المستأهل. وأضاف: "لقد استفدنا من النقاش السياسي حول مجريات ما يجري على الساحة اليوم وشرح المطروح، والحوار المستدام للتوصل الى قانون انتخابي جديد يرعى المعايير الاساسية من العدالة والشراكة والمساواة بين كل فئات المجتمع، مع التركيز على مبدأ تأمين الشراكة المحقة انطلاقا من أن التعددية تقضي بأن التوافق يؤمن الشراكة وليس إلغاء اي بيئة على حساب الاخرى". وأشار الى أنه "من الضروري ان يكون هناك قانون يرعى صحة التمثيل، والاهم ان تأخذ كل الناس أحجامها الحقيقي خارج اطار الادوار المنفوخة".

وحول الموازنة والسلسلة قال: "التباين هو على مصدر الايرادات".

واستقبل فنيش الناشطة الرياضية راي باسيل التي هنأته بتوليه وزارة الشباب والرياضة، وعرضت النشاطات لبطولة الالعاب الاولمبية لعامين 2020 و2022 في طوكيو، والتحضيرات لبطولة العالم في قبرص في رماية الاطباق التي ستقام من 1 الى 7 نيسان. واستقبل أيضا اللجنة المنظمة لمهرجان نجوم لبنان والبرازيل الذي أقيم مؤخرا في لبنان برئاسة عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج شاهين والمسؤول اللوجسيتي الوكيل للشركة العالمية "اي .اي . سي". داني كرم والمدرب الوطني اميل رستم والصحافي بلال نصور. بعد تقديم التهاني للوزير بتوليه وزارة الشباب والرياضة علق كرم للوزير زر القلب، وهو عبارة عن جمع علم لبنان والبرازيل، وبعدها قدم درعا تكريمية للمسؤولين القيمين على الرياضة في لبنان، وتمنى الوفد رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة الاعلام والاتصالات والخارجية لانجاح المشروع المطروح، وفتح جسر تواصل مع البرازيل من خلال الاتحاد اللبناني والاتحاد البرازيلي.

وعرض الوفد التحضيرات وتمنى استقطاب المجتمع من جميع المناطق اللبنانية للمشاركة في احياء الحفل العالمي التي سينطلق من لبنان وبعده الى العالم العربي.
الوكالة الوطنية للاعلام
2017 - آذار - 20

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك