Beirut
16°
|
Homepage
عواقب كارثية لشحن الأجهزة الإلكترونية مع الأمتعة والبضائع.
المصدر: Sky News | الاربعاء 22 آذار 2017 - 13:36

كشف خبراء في شركات طيران أن إجراء أميركا وبريطانيا الجديد، القاضي بشحن الأجهزة الإلكترونية مع الأمتعة والبضائع قد تكون له عواقب كارثية.
وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، الثلاثاء، حظر حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات الطائرات القادمة من بعض الدول في الشرق الأوسط.

والدول المشمولة في قرار أميركا هي مصر والأردن والكويت والمغرب وقطر وتركيا والسعودية والإمارات، فيما يشمل "الحظر البريطاني" الرحلات الجوية القادمة من تونس والسعودية ومصر والأردن ولبنان وتركيا.

وجرى إخبار المسافرين، الثلاثاء، أنه سيتعين عليهم شحن هذه الإلكترونيات في القسم المخصص للأمتعة والبضائع، لكي يتم التحقق منها.


وقال روبرت مان جر، رئيس محللي صناعة الطيران، إن ملء طائرة تجارية ببطاريات ليثيوم-أيون المستخدمة في معظم الإلكترونيات يشكل خطرا حقيقيا على سلامة الركاب، مضيفا "الحريق الذي يحدثه هذا النوع من البطاريات يصعب إخماده بالطرق التقليدية".

ويقول خبراء إن هذه البطاريات قابلة بشدة للاشتعال عندما تتعرض لحرارة مرتفعة، مشيرين إلى أن "المستوعبات الحديدية للطائرات غير مجهزة لمقاومة حريق يتسبب به الليثيوم".

وكانت الهيئة الأميركية لإدارة الطيران المدني، حذرت قبل سنوات، من المخاطر التي يحملها وجود بطاريات الليثيوم على متن الطائرات، حيث أصدرت توصية إلى الناقلين الجويين، تطلب خلالها منهم "فرض تدابير أمنية إضافية عندما يتولون نقل بطاريات الليثيوم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر