Beirut
16°
|
Homepage
الأخضر والمخمل والرخام في موضة الربيع
المصدر: sayidaty.net | الخميس 23 آذار 2017 - 18:19

تركّز موضة موسم الربيع في عالم الديكور على التصاميم المريحة، التي تستحضر الطبيعة، وتقدّم الألوان الفرحة. وهي لا ترتبط بنمط محدّد بل تجمع مدارس كلاسيكيّة وعصريّة.
مصمّمة الديكور والأثاث نرمين المصري تُسلّط الضوء، في ما يأتي، على أنماط الديكور الرائج للمنازل، هذا الموسم:

1. الألوان
يتصدّر اللونان الأخضر والبيج ديكور الموسم، ويساهمان في إعداد مساحات ديناميكيّة الإطلالة. وتدعو القاعدة إلى اختيار مندرجات عدّة من الأخضر (أو البيج)، بالتناغم مع مجموعة من الألوان، ومن أبرزها: الزهري الناعم أو الأصفر أو درجات الأزرق أو ألوان المعدن (ميتاليك) أو الأرجواني.
إشارة إلى أن خطوط الديكور الحديثة للمنزل، تشتمل على الألوان الآتية:

* الألوان المريحة، من درجات الـ"باستيل"، الهادئة، كالزهري والترابي والسماوي والأخضر الفاتح والرمادي.
* الألوان المتناغمة، كدرجات الزيتي والعنّابي ولون الظلال الرمادي الداكن والبنّي.
* الألوان الواضحة، كالدرجات المشرقة من الأصفر والبرتقالي والأحمر.

2. الأقمشة
يتربّع المخمل على عرش الخامات هذا الموسم، كما يبدو الملمس الحرير مصدر إلهام، بدون إغفال آثار النقوش الحيوانيّة والزخارف الهندسيّة الحديثة وتلك النباتيّة، في قطع الأثاث والستائر والسجّاد، بغية إعداد لوحة تمزج العصرية والكلاسيكيّة.

3. الجدران
الرخام مادة تتصف بالفخامة، وتتألّق هذا الموسم، وتدخل في "ديكورات" الجدران أو الأرضيّات أو أسطح الطاولات. وهي تضيف الذوق إلى مساحة المنزل.

4. خليط أنماط الديكور
إن فلسفة الأسلوب الإسكندنافي الجامع بين العصريّة الحديثة وكلاسيكيّة الخمسينيّات رائجة في نمط الديكور. وفي هذا الإطار، يتمّ الربط بين العناصر بالألوان، مع إبراز القطع الخشب و"الإكسسوارات" النحاس لتبيان الكلاسيكيّة، فيما النقوش والألواح الزجاج تمثّل العصريّة بقوتها وجرأتها، لتحوي المساحة أنماطًا منوّعةً، ولكنها تندمج بمثاليّة.

كسر النمطيّة
من اتجاهات تصميم المنازل الرائجة هذا الموسم: إدخال عناصر غير تقليديّة، سواء تمثّلت في قطع الأثاث العصريّة غريبة الشكل أو ألوان نقوش الجدار الجريئة. علمًا بأن قطعة من الأثاث كفيلة بأن تضفي هويّةً متجدّدة على الغرفة وتكسر طابعها النمطي.

ورق الجدران المثير
ورق الجدران الذي يحاكي الجداريّة، مهما كان موضوعها، يضفي أثرًا كبيرًا على المساحة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر