Beirut
16°
|
Homepage
الجامعة الأميركية تساعد حزب الله .. إليك التفاصيل
المصدر: Huffington Post | الجمعة 24 آذار 2017 - 18:51

قال ممثلون للادعاء الاتحادي الأميركي إن الجامعة الأميركية في بيروت، التي تتلقى دعماً حكومياً أميركياً، وافقت على دفع غرامة مالية 700 ألف دولار لتسوية دعوى قضائية مدنية بشأن اتهامات لها بمساعدة 3 منظمات متصلة بحزب الله.

وفي إطار اتفاق التسوية مع مكتب الادعاء الاتحادي في مانهاتن، وهو طرف في الدعوى، وافقت الجامعة أيضاً على مراجعة سياساتها وفقاً لما ذكره بيان من ممثلي الادعاء أمس الخميس.

والتسوية حسمت قضية رفعت في الأصل تحت السرية من طرف لم تعلن هويته.


وتتلقى الجامعة الأميركية في بيروت تمويلاً من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو.إس إيد).

وقال جون كيم القائم بأعمال المدعي الاتحادي في مانهاتن في بيان "على مدى سنوات قبلت الجامعة الأميركية في بيروت منحاً مالية من يو.إس إيد، لكنها لم تتخذ خطوات مسؤولة لضمان عدم تقديم دعم مادي لكيانات مدرجة في قائمة وزارة الخزانة للكيانات المحظورة."

وقال مكتب الادعاء الاتحادي إن الجامعة الواقعة في العاصمة اللبنانية أقرت بتدريب ممثلين عن راديو النور وتلفزيون المنار وهما مؤسستان إعلاميتان تدرجهما وزارة الخزانة الأميركية بوصفهما فروعاً لحزب الله المدعومة من إيران.

وقال المدعون إن الجامعة استخدمت موقعها على الإنترنت لربط الطلاب بمنظمة جهاد البناء وهي منظمة أخرى تقول الخزانة الأميركية إنها مرتبطة بحزب الله.
وفي بيان صدر اليوم الجمعة قالت الجامعة الأميركية في بيروت إن تصرفها لم يكن "عن علم أو قصد أو إهمال".

وأضاف البيان "الجامعة يسعدها أنها توصلت إلى تسوية وتتطلع إلى مواصلة تقديم تعليم على مستوى عالمي للطلبة من كل الخلفيات." وتأسست الجامعة في 1866.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر