Beirut
16°
|
Homepage
السودان يدخل المعركة ضد "جيش الرب"
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 29 آذار 2017 - 10:29

وصل ممثل لوزير الدفاع السوداني إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مساء الثلاثاء 28 مارس/آذار، للمشاركة لأول مرة في اجتماعات وزارية للتنسيق بهدف القضاء على جيش الرب الأوغندي.

ونقل موقع "سودان تربيون"، عن بيان للجيش السوداني أن الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي، رئيس الأركان المشتركة، غادر الخرطوم متوجها إلى العاصمة الإثيوبية ممثلا لوزير الدفاع في الاجتماع الوزاري السادس للآلية الأفريقية التنسيقية المشتركة للقضاء على جيش الرب.

وأوضح البيان السوداني أن هذا الاجتماع، الذي يتواصل يومي الأربعاء والخميس بحضور عدد من وزراء الدفاع في دول المنطقة، يهدف إلى إقرار مبادرة التعاون الإقليمية للقضاء على جيش الرب.


وكانت الحكومة السودانية رفضت العام الماضي المشاركة في الاجتماع الوزاري الخامس لآلية التنسيق المشترك لمبادرة التعاون الإقليمي من أجل القضاء على جيش الرب في أديس أبابا، وذلك لعدم وجود هؤلاء المتمردين الأوغنديين على أراضيها بعد انفصال جنوب السودان.

وتأتي مشاركة وزارة الدفاع السودانية في الاجتماع الحالي، بحسب المصدر، عقب اعتماد مكافحة جيش الرب ضمن مسارات الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية لرفع العقوبات كليا عن السودان بعد رفعها جزئيا في يناير المنصرم.

إضافة إلى أن العلاقات الثنائية بين الخرطوم وكمبالا شهدت انفراجا لافتا في الفترة الأخيرة بعد سنوات من التوتر أعقبت تبادل الاتهامات بين السودان وأوغندا بدعم وإيواء متمردي البلدين.

وبدأت لجنة خاصة من الاتحاد الأفريقي لتقصي أنشطة جيش الرب أعمالها بالخرطوم في سبتمبر 2015، بعد تقارير عن تحركات للمليشيا بين حدود دارفور وإفريقيا الوسطى والكنغو بعد أن تعرضت لضغوط عسكرية في جنوب السودان.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 9 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 11 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر