Beirut
16°
|
Homepage
في عالم الديكور...دليلك إلى معاني الألوان!
المصدر: لها | الاربعاء 29 آذار 2017 - 17:21

بعكس ما قد تتصورين، ليس اختيار الألوان في ديكور منزلك مسألة عشوائية يمكن الاستهانة بها، بل لها أصول ومبادئ معينة من الضروري التركيز عليها في كل خطوة. قد تظنين أن الاختيار سهل عندما تفكرين بألوان معينة تحبينها، إلا أن المسألة ليست بهذه البساطة.
قد يكون اختيارك صائباً، لكن يمكن أن تخطئي أيضاً، خصوصاً إذا لم تكوني على دراية بطريقة مزج الألوان مع بعضها بعضاً وتنسيقها بشكل يزيد من روعة منزلك.
حتى أن أهمية الألوان في المنزل لا تقتصر على الناحية الجمالية فحسب، بل لها تأثير نفسي فيك وفي أفراد العائلة، فهل تعرفين أنك قادرة على تحسين مزاجك عبر الألوان التي تختارينها في ديكور منزلك؟ ثمة ألوان قد تجعلك حزينة وأخرى تدخل البهجة إلى قلبك.

الأبيض:
هل ترغبين بأجواء تعكس النقاء والنظافة في منزلك؟ الأبيض هو اختيارك الأول. إضافةً إلى أنه يوحي بالانتعاش، فإذا اخترته للجدران فستبدو أكثر ارتفاعاً وأوسع مساحةً. قد لا ترغبين بغرفة مليئة بالألوان، لكنك قد لا تفضلين في الوقت نفسه غرفة بالأبيض حصراً. امزجيه عندها مع ألوان حيادية أخرى كالأسود والرمادي والبني فكلّها تلائمه. لكن لتستفيدي من انعكاسه الإيجابي على نفسيتك، لا تستخدميه بكثرة في النوافذ مثلاً.


الأصفر:
يوحي بالإشراق والتفاؤل، لكن تأثيره يختلف وفق تدرجاته التي تختارين. فالأصفر الزاهي في السقف له تأثير الشمس المشعة في قلب المنزل. لكن يمكن أيضاً أن تكتفي باستخدامه في الأكسسوارات لتستفيدي من تأثيره الإيجابي في نفسيتك.

الأحمر:
الجئي إلى الاحمر لبلوغ أثر قوي في المنزل. قد يساهم في تسارع نبضات القلب، لكن يمكن أن تختاري درجات داكنة لتأثير أكثر دفئاً. أما الغرفة التي يطغى عليها الأحمر فتعكس مستوى عالياً من العشق. وفي المطبخ فإن البرتقالي يزيد الشهية.

البني:
عندما تختارين البني، تضفين إحساساً بالراحة على المنزل وجواً طبيعياً إلى أقصى حد. ففي النهاية هو لون من الطبيعة. كما يعطيك شعوراً بالأمان والتوازن. ولأنه يعتبر لوناً حيادياً، يضيف إلى المنزل المزيد من العمق والدفء ويجعله مكاناً مضيافاً وفيه الكثير من الذوق المرهف والرفيع.

الزهري:
يمكن أن تستعيني بالزهري لتحصلي على مستوى عالٍ من الانتعاش. تأثيره إيجابي ويدعو إلى الاسترخاء والهدوء.

البنفسجي:
يؤمّن جواً من الاناقة والرقي في المنزل كما يوحي بالفخامة. أما إذا اخترت تدرجات تميل إلى الازرق منه فتبدو أكثر هدوءاً، كما قد تترك من حولها جواً من الغموض. أما تلك التي تميل إلى الاحمر فتلفت الانتباه وتكون مسيطرة في الغرفة. لكن في كل الحالات، البنفسجي هو لون ملكي يعكس السلطة.

الأزرق:
مع الأزرق يمكن أن تبتكري جواً منعشاً وفرحاً. يعرف عنه أنه يخفض ضغط الدم ويبطّئ نبضات القلب. كما يستخدم في الهندسة الداخلية لإضفاء المزيد من المساحة على المكان عند اختيار درجات فاتحة منه. حتى أن استخدام الأزرق في غرفة يساعد على تبريدها إذا كانت الحرارة ترتفع فيها بسبب الشمس. أما في المطبخ فهو يخفف الشهية.

الأخضر:
استخدميه لتؤمّني أجواء توحي بالاسترخاء والهدوء. تأثيره مشابه للأزرق فهو مريح للعينين. الطريقة الفضلى لاستخدامه هي بمزجه مع ألوان أخرى.

الأسود:
احصلي على محيط أنيق ومبتكر بفضل الاسود، شرط أن تستخدميه بطريقة ذكية وصحيحة. هو اللون الأمثل لجذب الانتباه إلى أمور معينة في المنزل. لكن لا تبالغي في استخدامه، بل ركزي فقط على أكسسوارات معينة وأغراض في المنزل كالطاولات الصغيرة والوسادات وإطارات الصور.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر