Beirut
16°
|
Homepage
القوات العراقية تتقدم غربي الموصل
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 29 آذار 2017 - 19:50

خاضت القوات الخاصة وقوات الشرطة العراقية، الأربعاء، اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش، لدى محاولتها التقدم والاقتراب من جامع النوري، ذي الموقع الاستراتيجي غربي الموصل.

ويتركز القتال على المدينة القديمة المحيطة بالمسجد الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم دولة داعش في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم، قبل قرابة ثلاثة أعوام.

وقال الفريق رائد شاكر جودت من الشرطة الاتحادية في بيان، إن قوات الشرطة فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة قضيب البان واستاد الملعب الرياضي في الجناح الغربي من الموصل القديمة، وتحاصر المتشددين حول جامع النوري.


وتتقدم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية على أطراف المدينة القديمة، وبدأت بالدخول إليها منذ يوم الثلاثاء، بينما رد داعش بإطلاق صواريخ.

كما قصفت طائرات مروحية مواقع لداعش خارج محطة قطارات الموصل، غربي المدينة، التي شهدت اشتباكات عنيفة في الأيام الماضية.

وقال سكان فارون إن أصوات إطلاق النار الكثيف ظلت تتردد من منطقة المدينة القديمة، حيث يختبئ المتشددون وسط السكان ويستخدمون الحارات ومنازل السكان والأزقة الضيقة الملتوية لصالحهم.

وفر آلاف السكان من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داخل الموصل، لكن هناك عشرات آلاف الأشخاص محاصرين داخل منازلهم، وسط القتال والقصف.

ومع دخول معركة الموصل المناطق المكتظة بالسكان في غرب المدينة، فإن المخاوف من سقوط قتلى وجرحى مدنيين تزداد، إذ قالت الأمم المتحدة إن مئات المدنيين قتلوا الشهر الماضي، فيما أوضح سكان أن مسلحي داعش يتخذون من المدنيين دروعا بشرية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هذا ما يحصل متنياً 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 10 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 11 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 12 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر